لجنة السلم والمصالحات : عازمون للوصول إلى ملتقى جامع للتعايش السلمي بغرب دارفور

الجنينة: الحاكم نيوز

أكدت لجنة السلم والمصالحات القبلية بقوات الدعم السريع وممثلين من حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان ، أكدت عزمها على المضي قدماً في رتق النسيج الاجتماعي وعقد ملتقى جامع للتعايش السلمي بولاية غرب دارفور في مقبل الايام .

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمنطقتي حراز التيمان والشراكين بمحلية سربا ، للوقوف على مجمل الأوضاع الأمنية بالمنطقتين.
وأشاد رئيس لجنة السلم والمصالحات العقيد موسي حامد امبيلوا ، بترابط مكونات محلية سربا ، مشيراً إلى أن اللجنة تعمل تحت إشراف مباشر من نائب رئيس مجلس السيادة ، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول، محمد حمدان دقلو .

وقال امبيلوا أن اللجنة ومنذ وصولها لغرب دارفور قامت بزيارات ميدانية لمعظم محليات الولاية خاصة المناطق التي شهدت صراعات قبلية وتمكنت من قيادة أطراف النزاع لتوقيع وثائق واتفاقيات لوقف العدائيات ، مجدداً تأكيده على أن الدعم السريع والجيش والشرطة وجهاز المخابرات العامة وقوات حركات الكفاح الموقعة على السلام على قلب رجل واحد وهمها إحلال السلام بالسودان عامة وإقليم دارفور علي وجه الخصوص .

بدوره أكد عضو لجنة السلم والمصالحات ممثل حركة العدل والمساواة العميد، بدر الدين عشر أن اللجنة استمعت لكافة المشكلات التي تقف عقبة في استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية ، وقال ان اللجنة عكفت على تأسيس أرضية صلبة لعقد ملتقى التعايش السلمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى