إعتصام للجنة المغتربين المتضررين أمام وزارة المالية بالاحد

أنتقدت لجنة المغتربين المتضررين من الغاء الدولار الجمركي وزارة المالية وجهاز شؤون المغتربين لقضايا هم الملحة.

وقال الأمين العام للجنة والمتحدث الرسمي عمار عبد العزيز البخيت انه وبعد الاجراءات التعسفية التي اتخذتها وزارة المالية تجاه كافه المغتربين و بالتعاون مع ادارة الجمارك والمواني وتحت انظار شؤون المغتربين وبرعاية إن وزارة المالية نكصت عن كل وعودها حول تطبيق حوافز المغتربين بل عملت علي التضييق عليهم وزيادة كل شيء متعلق بالمغتربين رغم ما قدمه المغتربين من تضحيات.

وأضاف في تصريح صحفي أن ذلك يأتي في ظل سكوت شؤون المغتربين ودورها السلبي وفي ظل غياب تام لمجلس الوزراء الذي تخلي عن مسئولياته نحوهم.

واكد انهم وجدوا أنفسهم يخوضون حرب مع من يسعي لاخذ أموالهم بالباطل ولم يكتف بتطبيق القرار باثر رجعي في سابقه تاريخية لم تحدث في السودان من قبل ما اسماه “بمجموعة لا تعرف شئ.”

واكد عمار ان هذه المعركة ظلت تدور قرابة ستة اشهر بين مجموعة من المغتربين لا حول لهم ولا قوة وبين دولة وصفها بالفاشلة تسعي لاخذ حقهم ممثلة في وزارة الماليه وهيئة الجمارك والموانئ .

وقال إن الكل يسعي لاخذ حقهم وانهم لا يدافعون عن فئة محددة فقط بل يدافعون عن جميع المغتربين الذين تجرعوا الظلم طيلة السنوات الفائتة منذ العهد البائد وحتي الان.

وأعلن عمار ان لجنة المتضررين عن اعتصام امام وزارة المالية يوم الاحد الموافق 26/12/2021 داعيا لوقف جميع التحويلات البنكية من قبل المغتربين وان على كل المغتربين في كل الدول تنظيم الصفوف وعمل نقابة قوية في مواجهة الظلم الذي يقع علي المغتربين وذلك بانتخاب اعضاء من كل دولة وترشيحهم من قبل مغتربين الدولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى