السيادي يقف على أوضاع التعليم بالبلاد

الخرطوم : الحاكم نيوز

إلتقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي الدكتور عبد الباقي عبد القادر بمكتبه اليوم بالاستاذة حنان ابراهيم احمد الوكيل المكلف بوزارة و التعليم.
تناول اللقاء عددا من القضايا تركزت محاورها في وضع المعلم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة و طرح عدد من الحلول لتحسين وضع المعلم.
و اطلع سيادته على مجمل برامج وزارة التربية و التعليم و التحديات التي تواجه البيئة المدرسية من حيث الصيانة و الاجلاس و معالجة النقص في عدد الفصول .
كما تناول اللقاء محور التعليم الفني في السودان و أكد الدكتور  عبد الباقي عبد القادر علي أهميته و حرص الدولة الشديد على الارتقاء بالتعليم الفني و الإهتمام بالمدارس الصناعية.
و وجه سيادته بضرورة التركيز على صحة المعلمين و التلاميذ  في ظل جائحة كورونا و تقديم جرعات للتوعية في المدارس بخطورة الجائحة و الالتزام بالاحترازات الصحية مشددا على اهمية تلقي المعلمين للقاح حماية لهم و للطلاب و توفير اللقاح لكل المعلمين حسب خطة وزارة الصحة.
كما تطرق اللقاء لوضع المناهج و طباعة الكتاب المدرسي و توفير الدعم الكامل من قبل وزارة المالية.

تذليل عقبات الزراعة
وفي سياق اخر التقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي الدكتور عبدالباقي عبد القادر بمكتبه اليوم وفد ضم وكيل وزارة الزراعة د. ابوبكر البشري و مدير البنك الزراعي و مدير وزارة الزراعة بولاية الخرطوم بحضور مديري مشروع السليت  و مشروع الجموعية الزراعي.
وناقش اللقاء الجهود المبذولة من قبل الجهات ذات الاختصاص لانجاح الموسم الزراعي و الاسراع بايجاد حلول جذرية لتمويل الاسمدة و تطهير قنوات الري مع استصحاب المشكلات الآنية التي تواجه المزارعين فيما يخص توفير الامن و الخدمات للمزارعين.
فيما اوضح كل من مدير ادارة الزراعة بولاية الخرطوم و مدراء الزراعة في مشروعي السليت و الجموعية المشكلات التي تواجه إنتاجية الموسم الحالي و ما تعانيه الإدارات في اشكالية الحركة و التنقل و توفير المعينات اللازمة لسير العمل.
من جانبه وجه الدكتور عبد الباقي عبد القادر عضو مجلس السيادة الإنتقالي بتذليل كافة العقبات و إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية.

الاطلاع على أوضاع ولاية الخرطوم
وإطلع عضو مجلس السيادة الإنتقالي د. عبدالباقى عبدالقادر الزبير على مجمل الاوضاع الأمنية والخدمية بولاية الخرطوم ، وأكد الزبير سعي الحكومة الانتقالية لتحقيق كل متطلبات مواطني الولاية الخدمية ، موضحا خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم ، والي الخرطوم المكلف سعيهم الي تحقيق كل متطلبات مواطني الولاية على كافة الأصعدة ، وكان الزبير قد استمع إلى تنويرٍ مفصلٍ عن مدى توفر الخدمات الضرورية للمواطنين بالولاية ، خاصة في مجالات المياه والصحة والطرق والنظافة.

فيما أوضح والي الخرطوم المكلف الطيب محمد الشيخ ، سعيهم الحثيث للتنسيق بين الأجهزة الاتحادية والولاية ، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ، باعتبارها عاصمة قومية وان تعداد سكانها يعادل ثلث سكان البلاد.
مؤكدا على بسط الطمأنينة والاستقرار في الولاية ، مضيفا أن الأمن مسؤولية الجميع.
مشيرا إلي سعيهم الكبير في سبل تعزيز وترقية الخدمات في مراكز العزل الصحية وتوفير الإمكانيات للكوادر الطبية فى الولاية ، لمكافحة فيروس كورونا المتحور. وكشف عن تنسيق بين الولاية ووزارة البيئة والتنمية العمرانية ووزارة الصحة لتكامل الأدوار لخدمة قضايا المواطن في الخرطوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى