الافراج عن مجموعة من الاطفال والإبقاء علي اخرين لخطورة جرائمهم

الخرطوم : الحاكم نيوز
اعلنت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونسيف) مكتب السودان عن الإفراج عن 883 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً من مراكز الاحتجاز في اجراء تعاونت فيه السلطات بهدف إزالة الاحتقان في مراكز الاحتجاز لمنع انتشار كوفيد-19.

وقالت المنظمة، أن أكثر من 160 طفلاً لا يزالون رهن الاحتجاز بسبب خطورة الجرائم التي نُسبت إليهم، والخوف من أن يتعرّضوا للانتقام إذا عادوا إلى مجتمعاتهم.

واشار بيان لليونسيف إلى ان معظم عائلات هؤلاء الأطفال تمكنت من القدوم إلى مراكز الاحتجاز وأخذ أطفالهم إلى بيوتهم، بينما تم توفير المواصلات للأطفال الذين يعيشون بعيداً لكي يتمكنوا من العودة بأمان إلى عائلاتهم أو مجتمعاتهم.

وأشار البيان، إلى ان الأطفال الذين بقوا في مراكز الاحتجاز، زوّدتهم اليونيسف بمستلزمات النظافة الشخصية كالصابون و أدوات الحماية الشخصية للوقاية من الفيروس.

وجرى وضع 949 طفلاً من جميع أنحاء السودان، رهن الاحتجاز لقضاء الفترة التمهيدية قبل محاكمتهم على إرتكاب أعمال تتعارض مع القانون.

واشارت يونيسف إلى انها تعمل مع الشركاء لإطلاق سراح الأطفال من داخل مواقع الاحتجاز. وقد ساهمت التوجيهات الصادرة عن الشرطة والمدعي العام المتعلقة بكوفيد-19، في إطلاق سراح هؤلاء الأطفال و تسريع التفاوض.

Exit mobile version