الفريق مفضل…خبرات أمنية واقتصادية لقيادة المخابرات

الخرطوم الحاكم نيوز

عين رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مديرا جديدا لجهاز المخابرات العامة.

والمدير الجديد هو الفريق أحمد إبراهيم علي مفضل الذي كان يشغل في السابق منصب نائب مدير الجهاز.

في نوفمبر 2019م أصدر رئيس المجلس السيادي الفريق أول عبد الفتاح البرهان قراراً بتعيين الفريق أحمد إبراهيم علي مفضل نائباً لمدير المخابرات العامة، وخلفاً للفريق أمن عوض الكريم القرشي الذي أحيل للتقاعد، كما شهد جهاز المخابرات العامة تغييرات في بعض الإدارات والفروع، وترقية بعض الضباط .

كسب جهاز المخابرات الفريق مفضل باعتباره رجل مهني وقوي يستطيع إدارة الجهاز في فترة مفصلية يحتاج فيها السودان الي كوادر مهنية متمرسة في العمل العام.

ويعتبر الفريق مفضل هو أحد هذه الكوادر التي بخبرتها ودرايتها بالعمل المخابراتي ان يحدث نقلة كبيرة في هذا الجهاز الحساس الذي يحتاج لمثل الفريق أحمد إبراهيم مفضل.

ووجد تعيين الفريق مفضل ترحيبا كبيرا وسط القيادات الأمنية وكذلك المدنية من قطاعات واسعة من الشعب السوداني.

ويعتبر مفضل من الكوادر اتي جابت كل أنحاء السودان يعرف كل تفاصيل العمل الأمني الداخلي والخارجي

ويري كثير من المراقبين ان جهاز المخابرات سيشهد نقلة نوعية في عهد الفريق مفضل من حيث تطوير الأداء الاستخباراتي من خلال العمل على تأهيل الكوادر وتوفير التقنيات الحديثة المتعلقة بالعمل المخابراتي إضافة إلي خلق شراكات تعاون كبيرة مع أجهزة المخابرات العالمية لما يتمتع به من علاقات بها تصب لمصلحة العمل الأمني السوداني

وتقلد الفريق مفضل مسؤولية عدد من الإدارات بالجهاز، منها إدارة المخابرات الخارجية، وإدارة الأمن الاقتصادي لنحو عامين، وهي الإدارة ذات الصلة الوثيقة بالشأن الاقتصادي، ولها دور كبير في صنع السياسة الاقتصادية بالدولة، ويصف محدثي الفريق المفضل بالرجل الهادي، وأنه طيب المعشر، وليس رجل مؤامرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى