توقعات بخروج اجتماع البرهان – حمدوك بقرارات حاسمة

الخرطوم الحاكم نيوز

يعقد رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك اجتماعا مهما اليوم كأول اجتماع بعد تفاقم الأزمة بين شركاء الفترة الانتقالية.

وكانت وسائل إعلام ذكرت الخميس عن اجتماع كان من المفترض أن يعقد مساءا الا انها أعلنت عن تأجيل لقاء رئيس مجلس السيادة مع رئيس الحكومة الانتقالية الى اليوم الجمعة .

وتوقع مراقبون أن يتوصل الاجتماع الي قرارات تنهي حالة الاحتقان السياسي التي تشهدها الساحة السياسية السودانية بما يضمن انتقال سلس وإدارة الفترة الانتقالية بتوافق بين شركاء الفترة الانتقالية.

وفي وقت سابق، راجت انباء بشأن انعقاد لقاء بين رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان مع رئيس الحكومة الانتقالية د.عبدالله حمدوك وذلك لبحث مواكب مظاهرات 21 يونيو بالاضافة الى وضع حل للأزمة السياسية في السودان.

والخميس، تظاهر عشرات الآلاف من أنصار الحكم المدني في السودان في شوارع الخرطوم حيث يعتصم منذ ستة أيام مؤيدون لـ”حكومة عسكرية” يقولون إنها وحدها قادرة على إخراج البلاد من أزمتين اقتصادية وسياسية متفاقمتين.

وفي استعراض قوة في مواجهة المؤيدين لحكومة عسكرية، هتف المتظاهرون في الخرطوم “الشعب اختار المدنية”. بينما يواصل أنصار العسكر اعتصامهم أمام القصر الجمهوري في وسط العاصمة السودانية منذ السبت الماضي.

ونزل متظاهرون في مدن سودانية أخرى لتأييد نقل السلطة الى المدنيين، منها بورتسودان (شرق) حيث يوجد ايضا اعتصام مناهض للحكومة، وفي عطبرة (شمال) وفي إقليم دارفور (غرب)، وفي نيالا (جنوب)، وغيرها

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى