شاويش يتمسك بمسار الشرق ويقول : لن يهدأ لنا بال الا بتنفيذه

الخرطوم : الحاكم نيوز

قال رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة خالد شاويش ان مسيرة نضال أهل شرق السودان الطويلة ضد الطغيان ورفضٱ للتهميش طلبٱ للحرية والسلام وتحقيق التنمية توجت باتفاق سلام مسار شرق السودان في إطار اتفاق سلام جوبا.
وأضاف شاويش في بيان له بمناسبة مرور عام على توقيع اتفاق جوبا لسلام السودان أن شرق السودان لن ينقاد بعد اليوم وسيكون أهله مشاركين بفعالية في صناعة القرار لا (البصم) عليه في ظل ثورة ديسمبر . وابدى قلقه رغم ماتحقق من سلام بسبب تحديات جابهت الاتفاق عامة مثل عدم تنفيذ بند الترتيبات الأمنية وقيام المفوضيات ومسار الشرق على وجة الخصوص وانتقد تأخر الحكومة في إنفاذ المسار وحذر من مساع لإجهاضه استجابة لمجموعات تعمل على وضع أهل الشرق في سجن التهميش الذي ظلت تقبع فيه لعقود بممارستها عمليات تتضليل للرأي العام واسعة النطاق بالزعم أن مسار الشرق حكرٱ لمكون دون الأخرين واعتبر ذلك كذبٱ لن يستمر طويلٱ.
وتعهد خالد لأهل الشرق بأن لا يهدأ لهم بال الا بعد تنفيذ الاتفاق الذي حقق مكاسبٱ غير مسبوقة لهم – طبقٱ للبيان – انتزعت من بين فكي المركز الذي أهمل الشرق بكل طاقاته وموارده لسنوات طويلة.
وامتدح شاويش الجهود التي وصفها بالجبارة والتي قامت بها دولة الجنوب حكومة وشعبٱ لأجل سلام أشقائهم في السودان وخص بالشكر الرئيس الجنوبي سلفاكير ميارديت وفريق الوساطه بقيادة المستشار توت قلواك.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى