برطم : برلمان التعيين سيأتي متنافرا ومتناقضا على نسق الجهاز التنفيذي دون إتفاق

الخرطوم /الحاكم نيوز

قال الأستاذ أبوالقاسم برطم نائب رئيس تجمع كيانات الشمال ورئيس تيار المستقلين أن تكرار المحاولات الانقلابية نتائج طبيعي بالنظر للفشل الحكومي والتدهور الإقتصادي والاجتماعي كمبرر للبعض للقيام بتلك الأعمال،
مشيدًا بسيطرة الرئيس البرهان ونائبه حميدتي علي إفشال تلك المخططات،مضيفًا بأن تلك لن تكون النهاية، مادام هنالك تشظي وخطاب كراهية واحتكار سلطة من قبل جماعة صغيرة وهنالك أحزاب تدخل أصابعها في القوات المسلحة لإعادة إنتاج الانقلاب.

وأضاف برطم في حوار خاص مع (الحاكم نيوز) بأنهم جسلوا مع الحرية والتغيير عقب نجاح الثورة لتدارك المالات المالات الحالية،ناصحين بأن الدولة لاتبني بالاقصاء وخطاب الكراهية باعتبار أن المبدأ في الوثيقة الدستورية هو أن المواطنة هي أساس الحقوق والواجبات،مضيفًا بأن انحياز اللجنة الأمنية هو الذي أدى إلى نجاح التغيير.. ساخراً بأن الشعب لم يعتصم أمام (مستشفى الدايات)بل أمام القيادة العامة للقوات المسلحة، مطالباً بأن التعامل مع اللجنة الأمنية يجب أن يكون أخلاقي وليس اقصائي كما حدث وأنه لاتقوم دولة بلا أجهزة أمن وجيش وشرطة وعلى هذا الأساس تم وصفي بأني( كوز) وفلول.

واستنكر برطم الرأي القائل بعرض قضية التطبيع مع إسرائيل إلى البرلمان،قائلا أن برلمان التعيين سيأتي متنافرا ومتناقضا على نسق الجهاز التنفيذي دون إتفاق،مشيرا أن آلية البرلمان هي الانتخاب، مضيفا بأن بعض الأحزاب الصغيرة الايدلوجية هي من تعطل التطبيع لاغراضها السياسية.. نص الحوار ينشر لاحقاً..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى