بتكلفة 2 مليون درهم …. تدشين مائة مليون وجبة لاربع ولايات

الخرطوم:الحاكم نيوز

دشنت مبادرة محمد بن راشد ال مكتوم وشبكة بنوك الطعام الأقليمية بالتعاون مع منظمة زاد السودان الخيرية، اليوم السبت، مبادرة المائة مليون وجبة بتكلفة 2 مليون درهم إماراتي للدفعة الثانية لاربع ولايات تحتوي على مواد غذائية مختلفة. وأكد مفوض مفوضية العمل الطوعي بولاية الخرطوم مصطفي ادم جاهزية المفوضية لتسهيل عمل المنظمات الطوعية والتنسيق معهم في توزيع المساعدات للمستهدفين واشاد بدور السفارة الأماراتية في تقديم المساعدات الانسانية.
ومن جانبه قال فخر الدين عبد الواحد الامين العام لمنظمة (زاد السودان) إن اطلاق المشروع، ياتي شراكة مع دولة الإمارات العربية متمثلة في مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي تهدف الى تحقيق اهداف التنمية المستدامة وتخفيف حده الفقر ومحاربة الجوع.
وتعهد بأيصال المساعدات للمستهدفين، وقال أن الدول لا تبنى الا عبر منظمات المجتمع المدني، مشيرا الى ان النسخة التانية تستهدف ولايات (كسلا والنيل الابيض وشمال كردفان وشمال دارفور) مشيدا بدور المتطوعين في تنظيم العمل، وقال ان التكلفة تقدر ب 2 مليون درهم وتحتوي غلى تسعة أصناف من المواد الغذائية الرئسية للاسرة، مشيدا بدولة الامارات العربية المتحدة التي تقف مع انسان السودان في كافة المحافل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى