صحة سنار تستلم (14)طن مبيد لحملة رش اكتوبر

سنجة: حامد النعيم
اعلن الدكتور محمد عز العرب الحاج دفع الله وزير الصحة والتنميه الإجتماعية ولاية سنار وصول (14) طن مبيد (فايكم ) إستعدادا لتنفيذ حملة الرش بالمبيد ذو الاثر المتبقي في شهر اكتوبر المقبل بجميع ارجاء الولاية .

واكد الدكتور عز العرب اهمية مكافحة البعوض الناقل قطع دورة إنتقال الملاريا بجانب ابادة كل انواع الحشرات ونواقل الامراض التي يقضي عليها المبيد بعمليات الرش .
كما اكد الاستاذ أسامه صلاح مدير اظارى مكافحة نواقل الامراض بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ولاية سنار اكد أن حملة الرش بالمبيد ذو الاثر المتبقي تمثل إستراتيجيهدة متبعة لمكافحة البعوض ونواقل الأمراض بولايتي سنار والجزيرة .

وكشف الاستاذ اسامه صلاح العديد من الأنشطة التي تنفذها إدارته لمكافحة نواقل الأمراض بمحليات الولاية السبع مشيرا الي الاثر الواضح في مكافحة كل اطوار نواقل الأمراض وقال ان برامجهم تسير جنبا الى جنب مع برامج إصحاح البيئة .
كما التقي الدكتور محمد عز ادلعرب الحاج دفع الله بمكتبه وفد صندوق الأمم المتحدة لدعم السكان وناقش اللقاء برامج الصندوق الصحية ووصف عز العرب ولاية سنار بانها ولاية تماس مع ولايات تنقطع في فصل الخريف وتواجه صعوبة توصيل الخدمات الصحية لمستحقيها من المواطنين وثمن متانة الشراكة مع الصندوق وكل شركاء الصحة .
فيما اكد ممثل وفد صندوق الامم المتحدة لدعم السكان الاستاذ محمد طه اهمية تعاون شركاء الصحة واصحاب الهم الواحد وتعهد بمناقشة توصيات الزيارة مع وزارة الصحة الاتحادية لتنفيذ ما يلي الولاية من قبل الوزارة ورفع ما يخص الصندوق لرئاسة الصندوق . وقالت سستر دار السلام محمد مصطفى عجيبان منسق برنامج الصحة الإنجابيى ولاية سنار ان زيارة وفد صندوق الأمم المتحدة لدعم السكان جاءت لتقييم ومتابعة الأنهشطة التي تمت في العام (2021) في برنامجي الصحة الانجابية ومكافحة مرض الإيدز.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى