بنداك يبحث مع نيكولا تدريس اللغة النوبية وتنفيذ العودة الطوعية لأهالي حلفا

الخرطوم الحاكم نيوز

ٳلتقي صباح اليوم السيد محمد داؤود بنداك رئيس حركة كوش السودانية بالسيدة رجاء نيكولا عضو مجلس السيادة الانتقالي ودار بينهما نقاش مستفيض في مختلف المواضيع التي تهم الولاية الشمالية .

وتناول اللقاء تنفيذ العودة الطوعية لاهالي حلفا ومتضرري سد مروي بجانب دعم تدريس اللغة النوبية لاهميتها خصوصا في المناطق النوبية .

كما قدم بنداك تنويرا ضافيا عن زيارته الاخيرة للولاية الشمالية لتنوير المواطنين بٳتفاقية السلام التي وقعت بعاصمة جنوب السودان بين الحكومة الانتقالية والحركات السلمية والتي من بينها حركة كوش التي يرٲسها بنداك .
تناول اللقاء ايضا النقاش حول ضرورة حشد الدعم اللوجستي و الحكومي لحركة كوش حتي تستطع انفاذ بنود الاتفاقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى