خاص : شنقراي : زيارتي للخرطوم بخصوص ملف البارجة التركية

الخرطوم /الحاكم نيوز

 

 

كشف والي البحر الأحمر المهندس عبدالله شنقراي إلى أن زيارته الحالية للخرطوم بغرض تحريك ملفات البارجة التركية والكهرباء بالإضافة إلى قضايا رئيسية أخرى منها اللجنة الوزارية الخاصة بمياه الشرب وقضايا سلعتي.

وقال، شنقراي في حوار مع( الحاكم نيوز)ينشر لاحقاً أن المالية قامت بتحويل ثلاثة دفعيات للبارجة التركية جملتها ١٠مليون دولار من جملة المديونية البالغة ٢٩مليون،وفي الشهر القادم يتم سداد المتبقي ١٩ مليون وتم الاتفاق على ذلك وصدر خطاب من المالية بذلك الخصوص واستجابت الشركة التركية ومنذ اول امس دخلت الكهرباء تدريجياًوالآن التحدي المتبقي في تأمين الفيرنس.

وفي سياق آخر قلل الوالي من تأثيرات الصراع القبلي في البحر الأحمر ووصفه بالمحدود الذي تضخمه وسائط التواصل الاجتماعي التي تعمل على تسيسه مضيفاً بأنها تبدأ بحوادث فردية محدودة يتم تضخيمها لاحقاً،مشيدًا بتماسك المكونات الاجتماعية بالبحر الأحمر.

وأشار والي البحر الأحمر إلى أن نيابة جرائم المعلوماتية ستباشر عملها قريباً تنفيذا لرؤية اللجنة الأمنية والحادبين على الإستقرار ونتيجة للزيارة الأخيرة لوزير الداخلية والنائب العام لبورتسودان وسيتم الافتتاح في الأيام القادمةوهو ماسيساهم في محاصرة خطاب الفتن.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى