ورشة تدريبية حول تطوير آلية مزادات النقد الأجنبي (تنظيم مزادات النقد الأجنبي)

 

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

نظم بنك السودان المركزي ورشة عمل عن تبني نظام الكتروني ( نظيم لمزادات النقد الأجنبي ) اليوم الأحد 22 أغسطس 2021م وذلك بمباني البنك المركزي.
حيث إفتتح الورشة السيد فاروق محمد النور نائب محافظ بنك السودان المركزي موضحاً هداف البنك المركزي من إنتهاج سياسة التدخل في سوق النقد الاجنبي كآلية مناسبة تخدم غرض البنك في إستقرار سعر الصرف، ودعا سيادته البنوك إلى أهمية المشاركة في الورشة التدريبية وإتباع المنهج العلمي لإنجاح سياسات البنك المركزي الخاصة بإستقرار سعر الصرف في المديين القصير والطويل. علما بأن العمل بالنظيم يسهم في تقليل الوقت والتكلفة بطريقة تقديم الطلبات وتخصيص المبالغ لها من المزاد بسهولة ويسر.
من جانبه أوضح السيد حسن تبن مدير عام الإدارة العامة للأسواق المالية أن الهدف الأساسي من سياسة المزادات هو إيجاد آلية لإدارة سعر الصرف ، مبينا أن سياسة المزادات الخاصة بالنقد الاجنبي تعتبر هي الركيزة الاساسية لإصلاح التشوهات في اسعار الصرف وضمان استقراره.
في حين اكدت السيدة حنان على يوسف رئيس لجنة مزادات النقد الاجنبي أن الورشة الهدف منها هو توضيح أهمية الانتقال من النظام اليدوي للنظام التفني في إدارة المزادات داعية المصارف للتعاون والتكامل لانجاح هذه السياسة وفق الانتقال للنظيم الجديد.
الجدير بالذكر أن الورشة قد شارك فيها كافة المصارف العاملة بالبلاد وتستمر لمدة يوم واحد. حيث تأتي ضمن إطار تطوير عمل مزادات النقد الأجنبي وذلك من خلال تطبيق النٌظيم الخاص بمزادات النقد الأجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى