بنك الخرطوم يعالج مشكلة مهمة في تطبيق بنكك

الخرطوم – الحاكم نيوز
وجد بنك الخرطوم أخيرا طريقة بسيطة لمنع التحويلات الخاطئة التي تتم عبر تطبيقه الشهير للدفع الإلكتروني “بنكك” عبر خطوة بسيطة: إظهار أسماء العملاء باللغة العربية بدلا عن اللغة الإنجليزية .

ووجد مستخدمو تطبيق بنكك mbok يوم الأربعاء أن تحديثا غير معلن عنه في نظام البنك جعل الأسماء تظهر باللغة العربية عند إجراء التحويل، مما يتيح للمستخدم التأكد من اسم الشخص الذي سيرسل له الأموال عبر التطبيق، لتجنب الخطأ في التحويل.

وكانت التحويلات التي تتم عن طريق الخطأ شائعة إلى حد كبير بين مستخدمي التطبيق، الذين لا يتقن الكثير منهم اللغة الإنجليزية، مما يجعلهم لا يتحققون من اسم المرسل إليه، إذا كتبوا رقم حسابه المصرفي بطريقة خاطئة، فتذهب الأموال المحولة إلى شخص آخر.

وعانى الكثيرون من التحويلات الخاطئة، حتى أن مجموعة شهيرة على موقع فيسبوك تم تكوينها لنشر التحويلات التي تتم عن طريق الخطأ، ومناشدة المحول لهم إرجاع المبالغ. وبلغ عدد مستخدمي المجموعة التي تدعى “تحويلات بنكك بالغلط” أكثر من 132 آلاف عضو.

وكان الإجراء المتبع عند حدوث تحويل خاطئ أن يذهب المحول إلى النيابة التي تحرر له خطابا إلى بنك الخرطوم، ليتم حجز المبلغ المحول ومخاطبة الشخص الذي وصل المبلغ إلى حسابه بالخطأ. وفي الكثير من الأحيان لا يعلم المحول لهم أن مبلغا تم إرساله إلى حسابهم عن طريق الخطأ، ولا يتيح التطبيق معرفة عناوين الاتصال الخاصة بهم إلى بعد عمل الإجراءات القانونية اللازمة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى