بنداك : مجموعة مسلحة تسيطر على بعض مناطق الذهب بالشمالية

الخرطوم الحاكم نيوز
أعلن رئيس حركة تحرير كوش السودانية الاستاذ محمد داؤد بنداك أن الشمالية ظلت َ من أكثر أقاليم السودان أمنا وسلاما وان مردُ ذلك لطبيعة أهلها و سلوكهم المسالم وغير ميال للعنف .

وقال في تصريح صحفي أن أهل الشمال عُرفوا بالكرم والترحيب بكلِ من يصِل إليهم ، و نتيجةً لتلك الخصال فسريعاً ما يُصبح الوافد إليهم جزءاً منهَم له ما لهم وعليه ما عليهم .

وأضاف : لكن و مع ظهور الذهب و التتقيب العشوائي والأهلي في الآونة الأخيرة ظهرت بعض الظواهر المستجدة ، و أخذت في الإنتشار .

واكد ان ما حدث في جبل أبو غزالة لم يكن الأول ولن يكون الأخير ، مؤكدا أن مجموعات مسلحة وافدة الي المنطقة تسيطر علي أراضي مملوكة لأهل القرية أو للدولة ، وتُطلق النار علي قوات الشرطة ، وتدعي ملكيتها للأرض ، و أخري تدخل إلي أراضي مملوكة لجمعية جمي للتنمية ، وترفض مغادرة أراضي الجمعية ، و تساوم علي الذهب معلنةً أنها لن تغادر و تقول لقادة الجمعيه ( أعلي ما في خيلكم أركبوه) .

وتساءل بنداك : أين الدولة و أين القانون و أين هيبة الدولة ؟

وقال إن لم يكن هناك نافذون لهم مصلحة ولهم فهم في حدوث ذلك ، وأخشي ان يكون ما يحدث في الشمالية هو عمل مدبر ومخطط له لإفشال السلام ولإحداث حرب أهلية من منتسبي النظام السابق ، و المنتفعين منه ، يعملون بنظرية علي وعلي أعدائي .

وأضاف إن طيبة وكرم اهل الشمال وحبهم للسلام نابع من طبيعة حياتهم المستقرة ولكن ذلك لا يعني أنهم سوف يصبرون حتي يجدوا أنفسهم أغراب في أرضهم التي توارثوها أباً عن جد ، وظلوا كذلك منذ مئات السنين .
وقال : واخيراً للصبر حدود .
بنداك

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى