بدعم من الهلال الأحمر التركي، الهلال الأحمر السوداني يدشن مشروع أضاحي العيد.

بدعم من الهلال الأحمر التركي، الهلال الأحمر السوداني يدشن مشروع أضاحي العيد.

 

(الخرطوم : الحاكم نيوز

 

تم اليوم تدشين مشروع أضاحي العيد في تمام السابعة والنصف من صباح أول أيام عيد الفطر المبارك بدعم من جمعية الهلال الأحمر التركي للهلال الأحمر السوداني، فرع ولاية الخرطوم. وقد أشرف على التدشين ممثلين من الهلال الأحمر السوداني والممثل القطرى للهلال الأحمر التركي بالسودان، وذلك بمركز الكدرو لتصنيع اللحوم بضاحية بحري. يستهدف المشروع 24000 أسرة قابلة للزيادة من الأرامل والأيتام ونزلاء السجون ودور فاقدي السند والأسر المتعففة من خلال ٢٩ مركزا موزعة على سبعة محليات بولاية الخرطوم وبإدارة ٤٠٠ متطوع. والجدير بالذكر أن العدد المقدم من الأضحية ١٢٠٠ رأس من الأبقار.

(إنتهى)

 

موجز عن جمعية الهلال الأحمر السوداني:

تأسست جمعية الهلال الاحمر السوداني عام 1956، كجهة طوعية مستقلة مساعدة للدولة في حالتي السلم والحرب بموجب إتفاقيات جنيف الأربعة لعام 1949 ووفق المباديء الاساسية السبعة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وهي: الانسانية، عدم التحيز، الحياد، الاستقلال، الخدمة الطوعية، الوحدة، العالمية.

تهدف الجمعية الي نشر وتعزيز ثقافة التطوع والقيم الانسانية ودعم قدرات المجتمعات الضعيفة والهشة عبر شبكة تضم 400,000 من المتطوعين والموظفين يعملون في مختلف أرجاء السودان من خلال 18 فرع تغطي جميع الولايات والمحليات والقرى. وتغطي أنشطتها المساعدات الإنسانية في أوقات الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة والتنمية المستدامة وتطوير القدرات الإنتاجية والصمود للمجتمعات.

 

 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى