المرور : سحب رخصة أي سائق يعكس الشارع أو يقود بسرعة زائدة

 

الخرطوم:محمد مصطفى

حذرت شرطة مرور ولاية الخرطوم من مغبة عكس الشارع ذو الاتجاه الواحد، كما حذرت سائقي العربات الملاكي من السرعة الزائدة والتفحيط، ولوحت بسحب الرخصة ومصادرتها نهائياً، لكل من يقود بسرعة زائدة ومن الاستهتار من قبل السائقين، وشددت علي ان عقوبة كل من يسير عكس الشارع ستقوم بحجز المركبة.

وكشف مدير شرطة مرور ولاية الخرطوم اللواء شرطة عثمان محمد دينكاوي، في تصريحات صحفية، اليوم، عن أسباب الزحام الذى شهدته العاصمة خلال الأيام الماضية، عازياً ذلك لتنقل وحركة المواطنين والمركبات بين المدن الثلاث، و ان حركة السير بدأت تقل تدريجيا بعد ان انطلقت عمليات التفويج من الخرطوم الي الولايات،مشيرا الي أن هناك انفراج مرورياً بعد إزالة

” الفريشة” الذين يقومون بالبيع في الطرق الرئيسية ويقومون بإغلاقها .

ونبه دينكاوي إلى ضرورة الالتزام بالارشادات المرورية خلال عطلة العيد، والتى تكثر خلالها الحوادث المرورية – على حد قوله-، لافتا الي ان معظم الحوادث التى تقع خلال عطلة العيد تودي الي الموت نتيجة للسرعة الزائدة .

ونوه دينكاوي الي ان إدارته قامت بوضع خطة تشغيلية لعطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال نشر ما يفوق ال(2500) شرطي بالولاية. ولفت الى ان ضعف التسويات لا يتناسب مع حجم المخالفات، وان ادارته بدأت في القيام بالحملات المرورية المشتركة ونفذتها قبل خمس ايام منها إزالة التعديات على الشارع العام.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى