حركة كوش تكشف حقيقة قوات الحركة الشعبية خارج المنطقتين

بيان من حركة تحرير كوش السودانية
تابعنا باهتمام بالغ أحداث العنف التي قامت بها مجموعة متفلتة تجاه أفراد الشرطة في منطقة جبل الغزالة تجاه أفراد الشرطة بمحلية دلقو المحس ، والتي اصبر فيها عدد من أفراد الشرطة .
بعد اتصالات بجهات مختلفة توصلنا للآتي :
– ان المجموعة التي قدمت المذكرة بإسم قوات الحركة الشعبية خارج المنطقتين انه لا وجود لها ضمن قوات الحركة الشعبية ، وانها مجموعة تنتحل اسم الحركة الشعبية لانها حسب ما جاء في رئيس الحركة الشعبية ، والذي افاد بعدم وجود ما يسمى بقوات الحركة الشعبية خارج المنطقتين . وهذا يؤكد انها مجموعة تنتحل اسم الحركة الشعبية . ايضا حسب افادة الفريق قرشي محمد علي رئيس حركة تمازج الموقعة على إتفاقية جوبا لسلام السودان ، واردف بان لا قوات له في اي منطقة في شمال السودان .
إن ظاهرة إنتشار المسلحين في الاقليم الشمالي سببها غياب الرقابة الأمنية من الجهات ذات الصلة وعليها القيام بواجبها بالتصدي للإنفلاتات التي تحدث هنا وهناك . حماية للممتلكات وارواح المواطنين ، والمحافظة على امن الولاية .
إننا في حركة كوش سبقا تجاوزنا فكرة حمل السلاح ضد حكم الانقاذ حرصا منا ان لاتتحول المنطقة الى ميدان حرب يعود وبالا على المنطقة في المقام الاول . مع علمنا ان هناك جهات تحاول جاهدا التأمر وبث الفتنة لصوملة السودان بعد أن فقدت مصالحها وسيطرتها على زمام الامور في البلاد .
ان التحلي بالروح طيبة اهل الشمال . إلا انه لا يعني الخنوع والاستسلام لمن يريدون شيطنة إنسان الشمال وجره الى مواجهات يكون نتاجها تمزق النسيج الاجتماعي ووحدة البلاد . كما انه لا يعني التهاون والتفريط في حقوق ومكتسبات اهل الاقليم .
نحن نعلم علم اليقين ان الدولة قد شكلت قوات خاصة لردع ومحاربة هذه الظاهرة المستجدة على السودان بصفة عامة والاقليم الشمالي بصفة خاصة .
عليه نطالب بضرورة تفعيل هذه القوات لتقوم بواجبها وفقا القانون والغرض الذي أنشأت من أجله .

المهندس حسن بريمة
الناطق الرسمي المكلف لحركة كوش السودانية
اليوم الخميس الموافق يوم ٢٥ يوليو ٢٠٢١
15/7/2021 م

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى