أكثر من ١٥٠٠ مريض يستفيدون من المخيم المجاني بالقري المتحدة

الخرطوم الحاكم نيوز
شهدت منطقة القري المتحدة بشمال بحري يوما علاجيا مجانيا في مجالات النساء والتوليد والأطفال والجلدية والبصريات والعيون نفذته الجمعية السودانية التركية للاغاثة الطبية وتنسيق منظمة دواء بلا حدود ومنظمة حمام السلام العالمية بتمويل من مؤسسة التعاون والتنسيق التركية (تيكا).

واكد مدير تيكا بالخرطوم مستر بلال أن هذا المخيم يأتي أحياء لذكري ١٥ يوليو مؤكدا أن هذا البرنامج يعتبر من أنجح البرامج التي نفذتها تيكا في السودان هذا العام نسبة للإقبال الكبير من المواطنين وحسن الترتيب له.

وأشار إلي مشاركة مدير مستشفي نيالا التركي اختصاصي الجلدية بجانب استشاري الأطفال من دولة تركيا.

وأمتدح بلال التعاون الجيد بين تيكا والجمعية السودانية التركية للاغاثة الطبية والتنسيق الجيد بين منظمتي دواء بلا حدود وحمام السلام العالمية.

وقد قاد الكادر الطبي والاداري للجمعية السودانية التركية للاغاثة الطبية رئيسها الدكتور وهيب ابراهيم هارون اختصاصي النساء والتوليد والحمل الحرج وقد قام باالكشف علي ١٤٥ من السيدات وعمل ٦٧ صورة موجات صوتية وامتدح مؤسسة تيكا والشراكات الذكية بين منظمات المجتمع المدني منظمة دواء بلا حدود ومنظمة حمام السلام.

من جهته قال الأمين العام للجمعية السودانية التركية للاغاثة الطبية حسب الرسول الطيب أن المخيم شهدا إقبالا واسعا من قبل المستفيدين مشيرا إلي الدعم الكبير الذي قدمته تيكا لإنجاح هذا المخيم.

وأمتدح الطيب الترتيب الجيد والاستقبال الذي وجدته الكوادر الطبية من أهالي المنطقة إضافة إلي التنسيق من منظمة دواء بلا حدود.

وكشف حسب الرسول عن حجم التردد في العيادات المختلفة وقال الباطنية بلغ التردد ١٨٣ مريض و٧٦ في العيون و٥٤ أطفال و١٤١ بصريات إضافة ١٤٥ نساء وتوليد و٢١ جلدية مؤكدا أنه تم توزيع ١١٩ نظارة طبية واحراء أكثر من ٢٥٠ تحاليل طبية وغيار جرحي السكري لثلاثة مرضي و٦٧ موجات صوتية..

IMG 20210715 WA0022
وقالت مدير المشروعات بالجمعية احلام حسنين بك أن القافلة تأتي في إطار برامج الجمعية استعدادا لفصل الخريف مشيرة إلي أن الجمعية وضعت عدد من المشروعات تسعبذي لتنفيذها خلال هذا العام مؤكدا أن المخيم الذي تم تنفيذه بالخليلة كان ناجحا من حيث الحضور ومن حيث ما قدم من خدمات للمستفيدين مشيرة إلي تعاون وحسن استقبال أهل المنطقة للقافلة

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى