البرهان : الحوار هو الطريق الأوحد لمعالجة قضية سد النهضة

 

 

الخرطوم  : الحاكم نيوز

أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة علي الدور الفعال الذي قام به الاتحاد الأوربي في دعم الانتقال الديمقراطي في السودان و مساندته في المحافل الدولية موضحا ضرورة الاستمرار في هذا الدعم حتى يتجاوز السودان التحديات الداخلية و الخارجية الماثلة حاليا .

و قال سيادته لدى لقائه دكتورة دانيت ويبر مبعوثة الاتحاد الأوربي لشئون القرن الأفريقي أن مكونات الحكومة تعمل في تناغم تام و تسعى لاستكمال هيكل الدولة من أجل المضي قدما في الإصلاحات القانونية التي تتيح الحريات و ترسخ للتسامح الديني مؤكدا أن المكون العسكري ملتزم بدعم الانتقال الديمقراطي .

و قال إن الحكومة الانتقالية حريصة على الاستقرار التام في دول المحيط الإقليمي و تعمل على استقرار الأوضاع بالجارة إثيوبيا و ان الحوار هو الطريق الأوحد لمعالجة قضية سد النهضة مشيرا إلى مبادرة السيد رئيس الوزراء في هذا الخصوص .

من جانبها اكدة دكتورة دانيت ويبر مبعوث رئيس الاتحاد الأوربي بالجهود التي تبذلها حكومة الفترة الانتقالية في إرساء دعائم التحول الديمقراطي مؤكده حرص الاتحاد على الاستمرار في دعم السودان لمواجهة تحدياته الداخلية و الخارجية .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى