2.72 مليون دولار منحة يابانية لمشروع المساعدات الغذائية

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

تمّ بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي التوقيع علي اتفاقية منحة بقيمة 2.72 مليون دولار لتقديم مساعدات غذائية للسودان ، وقّع عن حكومة السودان السيد وزير المالية والتخطيط الإقتصادى د.جبريل ابراهيم وعن حكومة اليابان سعادة السفير تاكاشي هاتوري سفير اليابان لدى جمهورية السودان . بحضور كل من د. أمين صالح ياسين وكيل التخطيط المكلف والسفير الزين الصادق الزين مدير الشئون الاسيوية بوزارة الخارجية والسيد الهادي عمر المدير العام للمساعدات الخارجية .

 

واشاد د. جبريل بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة اليابان في تقديم المساعدات الإنسانية للسودان في كافة المجالات الصحية والغذائية ، وأكد د. جبريل على أن اليابان نفذت العديد من المشاريع الضخمة في العديد من المجالات مثل المياه والصحة والنفايات الصلبة ، وجدد حرص السودان على الإستفادة الكاملة من الخبرات اليابانية في الإنتاج الزراعي وخلق شراكة قوية بين البلدين .

 

ومن جانبه وصف تاكاشي العلاقات السودانية اليابانية بالازلية وقال إن اليابان بصدد تقديم هذه المساعدات لأسباب مختلفة مثل النمو المستمر للسكان وانخفاض إنتاج الأغذية الناجم عن تغيير المناخ ، مبيناً أن العديد من الدول توجه أعينها إلى السودان على أمل أن يصبح عملاقاً زراعياً في المنطقة نظراً لما يتمتع به من اراضي خصبة ومساحات واسعة وموارد مائية غنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى