الحكومة تتسلم اول انتاج من الذهب بجبل عامر

الخرطوم – الحاكم نيوز

تسلمت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية إنتاج الذهب من مصنع جبل عامر لمعالجة مخلفات التعدين (الكرتة) والذهب الرسوبي أكثر من ١٣ كيلو.
وشهد وكيل وزارة إلمعادن د. عبدالله كودي والمدير العام للهيئة الجيولوجية د.محمد سعيد زين العابدين ميدانيا بمقر المصنع بجبل عامر بولاية شمال دارفور عمليات صهر خام الذهب لإنتاج السبائك الذهبية من مصنع معالجة المخلفات بالجبل حيث بلغت الكميات المنتجة أكثر من ثلاثة عشر كيلو جرام من ذهب المخلفات والذهب الرسوبي الذي يتم جمعه من الأودية والخيران ومعالجتة بواسطه المياه.
وأعلن وكيل الوزارة د.عبدالله كودي خلال كلمته للعاملين بمشروع جبل عامر عن سياسات وإجراءات جديدة لتطوير العمل الإنتاجي بمشروع جبل عامر وقال أن المشروع سيكون الرافع الحقيقي لإنتاج الذهب عبر ألاذرع والشركات التي تتبع للوزارة، مبينا أن الخطوة ستسهم في تطوير العمل الحقلي وتدريب الكوادر الجيولوجية ومهندسي التعدين والفنيين والعمال .
فيما كشف المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية عن تخريط مساحة (١٨٠٠) كيلو متر مربع من مساحة المربع وأخذ عينات جيولوجية لكل (٥٠٠) متر بجانب دراسة الرسوبيات.
واكد المدير العام أن المشروع سيمر عبر (٤) مراحل لزيادة الإنتاج والإنتاجية وتأهيل خطوط الإنتاج بالمصنع وإضافة غرابيل لزيادة إنتاج الذهب الرسوبي ، معلنا عن تكوين إدارة جديدة بالهيئة لإدارة المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى