السفارة الإثيوبية بالخرطوم توضح ملابسات رفض منح صحفي سوداني تأشيرة دخول

بيان صحفي
بناء على مزاعم لا أساس لها من الصحة حول رفض منح تأشيرة دخول إثيوبيا للسودانيين.
=============================================
في الأخبار التي صدرت في 5 يوليو 2021 ، زعم موقع سودان تريبيون تحت عنوان “إثيوبيا تمنع ممثل السودان من المشاركة في منتدى إقليمي في أديس أبابا” أن صحفيًا يدعى محمد عبد العزيز مُنع من تأشيرة دخول إلى إثيوبيا. ومن المؤسف أن صحيفة سودان تريبيون نشرت الخبر دون أن تحاول التحقق من صحة ادعاء صحفي لم تتضح دوافعه للسفارة.

على الرغم من هذه المزاعم التي لا أساس لها من الصحة لا تستحق أي رد على هذا المستوى ، تود السفارة توضيح الأمر لتجنب سوء الفهم غير الضروري الذي قد يخلقه بين شعب السودان الصديق يمكن لأي مواطن سوداني يرغب في السفر إلى إثيوبيا إما في زيارة خاصة أو رسمية الحصول على الدخول في نفس اليوم من طلبه / طلبها عند استيفاء المتطلبات الروتينية.

كانت زيارة الصحفي محمد عبد العزيز المخططة رسمية وكان مطلوباً منها توفير خطاب طلب تأشيرة رسمي من المؤسسة ذات الصلة التي يمثلها. وعليه ، غادر الصحفي السفارة ووعد بإحضار الرسالة المذكورة. لسوء الحظ ، نقل الأمر إلى وسائل الإعلام في نفس التاريخ الذي زار فيه السفارة لسبب لا يعرفه إلا.

تود السفارة الإثيوبية بالخرطوم ، مع التأكيد على استعدادها لتسهيل سفر أي مسؤول أو سفر رسمي إلى إثيوبيا ، أن تنتهز هذه الفرصة لتشجيع الإخوة والأخوات السودانيين على زيارة وطنهم الثاني إثيوبيا.

08 يوليو 2021
سفارة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية
الخرطوم

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى