ترتيبات لدمج قوات تمازج في الأجهزة النظامية بغرب كردفان

الفولة – الحاكم نيوز

ترأس والي غرب كردفان رئيس لجنة الأمن الأستاذ حماد عبدالرحمن صالح اليوم بأمانة الحكومة بالفولة الإجتماع المشترك بين لجنة أمن الولاية واللجنة العسكرية العليا المشتركة بين القوات المسلحة والجبهة الثالثة (تمازج).

وأكد الوالي في تصريحات صحفية أن الإجتماع إستمع لتنوير من اللجنة حول أهداف زيارتها للولاية من أهمها زيارة رئاسة فرقة (22) مشاة بابنوسة ومركز تجميع القوات بمنطقة “بشمة” جنوب غرب مدينة بابنوسة بهدف الترتيبات الأمنية لدمج منسوبي الجبهة في القوات المسلحة فضلاً عن مناقشة التفلتات الأمنية التي تحدث بالولاية.

وأكد الوالي أن اللقاء كان شفافاً في تناول القضايا المشتركة الأمنية والسياسية وما هو مطلوب من كل شركاء العملية السلمية في دعم وتعزيز الإستقرار الأمني والمجتمعي.

و من جانبه أكد الفريق إبراهيم حامد عيسى رئيس هيئة أركان الجبهة الثالثة تمازج على ضرورة و أهمية العمل المشترك بين الأطراف زات الصلة و على قدرتهم التامة في ضبط عضويتهم في أماكن تواجدها .

من جهته أقر الأمين العام للجبهة الثالثة (تمازج) السيد عكاشة سليمان بوجود التفلتات الأمنية في الولاية مؤكداً العزم الجاد لحسم هذه التفلتات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

و اضاف اللواء محمد إبراهيم جمعة عضو اللجنة العليا للترتيبات الأمنية قال إن دمج منسوبي الجبهة من العسكريين في القوات المسلحة سيقلل كثيراً من هذه التفلتات مشيراً الى أن إستيعاب منسوبي الجبهة الثالثة سيكون في شكل دفعات، مؤكداً تعاونهم التام مع المنظومة الأمنية في الولاية من أجل تحقيق أهداف الثورة المجيدة والحكومة الإنتقالية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى