الرباعية تصدر بياناً بنتائج الاجتماع الذي عقد بمنزل السفير السعودي

الخرطوم الحاكم نيوز

اصدرت اليوم الرباعية والتي تضم ممثلين من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة لدى السودان بياناً عقب الاجتماع الذي عقد بمنزل السفيرالسعودي، ثمنوا فيه مخرجات تنفيذ اتفاق جوبا الذي شاركوا فيه، لتقديم الدعم للحكومة السودانية ودعم بعثة الأمم المتكاملة للمساعدة الانتقالية في جمهورية السودان UNITAMS.

كما اوضح البيان انه تم خلال الاجتماع مناقشة مخرجات مؤتمر باريس لدعم السودان، والتأكيد على الدور المهم لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ودعم الدول في تخفيف الديون على جمهورية السودان الذي ساهمت فيه دولنا بشكل ملحوظ لتمكين السودان من المضي قدما إلى الأمام، واستعادة مكانته الدولية، وتقديم الدعم للحكومة السودانية الانتقالية لتمكينها من تحقيق الامن والاستقرار والازدهار للشعب السوداني، والتأكيد على الالتزام بمواصلة العمل لتحقيق سلام دائم في السودان، والاستمرار في تنفيذ اجندة الاصلاحات وتقديم المساعدات للسودان، والتأكيد كذلك على أهمية قيادة السودان لعملية سلام عادلة وشاملة.

كما نؤكد على تقديرنا في خطوات الحكومة الانتقالية من اجل تنفيذ الإصلاح الاقتصادي والعمل مع الحكومة الانتقالية لتحقيق السلام . كما اعلنوا عن استمرار دعم بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في جمهورية السودان UNITAMS.

وفي هذا الإطار، أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديم مبلغ (1) مليون دولار للبعثة، لتمكينها من تفعيل البرامج الخاصة بها، ودعم العملية الانتقالية السياسية، وتنفيذ اتفاقيات السلام، وبناء السلام، وحماية المدنيين، وسيادة القانون، وتقديم المساعدات الاقتصادية والإنمائية، وتنسيق المساعدات الإنسانية.

كما اعلنوا عن ثقتهم من خلال الدعم المناسب، بأن البعثة الأممية (UNITAMS) ستفي بولايتها في دعم الحكومة السودانية في تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى