النيابة تحيل بلاغ خلية الأمن الشعبي للمحكمة

الخرطوم الحاكم نيوز
أحالت النيابة العامة بلاغ خلية الأمن الشعبي الأرهابية للمحكمة المختصة التي حددت الأحد القادم موعد لأنعقاد أولي جلسات البلاغ .

وتعود تفاصيل البلاغ المدون بالرقم ٤٤/ ٢٠١٩م لورود معلومات للأجهزة الأمنية بقيام مجموعة من منسوبي الأمن الشعبي وإدارة المعلومات بالمؤتمر الوطني المحلول بتحركات تهدف للقيام بأعمال إرهابية.

عليه قامت النيابة العامة بالتنسبق مع الاجهزة ذات الصلة بمداهمة وكر الخلية الإرهابية بمنطقة الطائف بالخرطوم وتم العثور بالمكان علي أزياء عسكرية وأسلحة ومتفجرات وحزام ناسف وعدد كبير من معدات الاتصالات والحواسيب.

و اسفرت التحريات والتحقيقات التي قامت بها النيابة  لاحقاً عن القبض علي عدد ٢٤ متهم تم توجيه تهم في مواجهتهم نحت مواد تتعلق بتقويض النظام الدستوري ومعارضة السلطة بالعنف ومخالفة قانون القوات المسلحة وإدارة المنظمات الإرهابية وقانون الأسلحة والذخائر وعدد من المواد الأخري .

كما اسفرت التحريات عن ضلوع رئيس المخابرات في النظام البائد صلاح قوش في التخطيط لهذه الهجمات .. وقد تم فصل الإتهام في مواجهة المتهم الهارب وملاحقته عبر الأنتربول  وإحالة البلاغ لمحكمة الإرهاب والتي ستعقد الأحد القادم أولي جلساته .

جدير بالذكر أن النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان كان المشرف علي البلاغ قبل توليه المنصب الحالي.. كما تم تدوين اقوال  المخلوع البشير  كشاهد في البلاغ .
 

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى