مرضى الفشل الكلوي بالدمازين يسيرون موكب ( رد الجميل)

الدمازين :الحاكم نيوز

سير مرضى الفشل الكلوي و جمعية رعاية مرضى الكلى و مبادرة بنك الثواب بجانب شباب رابطة حي الزبير موكب ( رد الجميل ) الى رئاسة الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الازرق لتقديم واجب الشكر و الثناء و ذلك لدور التأمين الصحي تجاه مرضي الفشل الكلوي و مركز غسيل الكلى آخرها مساهمة التأمين الصحي في صيانة ( طرمبة السستم ) بتكلفة مالية قدرها (٢) مليون و ٤٠٠ الف جنيه .
و لدى مخاطبته لمسيرة ( رد الجميل) أعرب الدكتور محمد صلاح الدين المدير التنفيذي للتأمين الصحي عن شكرهم و تقديرهم لمبادرة مرضى الفشل الكلوي موكدآ وقفة و تضامن التأمين الصحي مع مركز غسيل الكلى و المضي قدمآ في تقديم افضل الخدمات لمرضي الفشل الكلوي و إبان أن افتتاح صيدلية التأمين الصحي داخل مركز غسيل الكلى الهدف منها تقديم الخدمات لمرضى الفشل الكلوي في أماكن تواجدهم و كذلك خدمات المعمل .
و تعهد بترقية قسم العملية الصغيرة و صيانة المكيفات و السعي للمزيد من الشراكات خاصة و أن عيادة الاخصائي الأسبوعية ستسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المرضى.

الاستاذ حبيب عبد الرحمن رئيس جمعية رعاية مرضى الكلى امتدح اهتمام الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية بهموم و قضايا مركز غسيل الكلى لافتا الي أن توقف العمل بالمركز لمدة (٥) ايام بسبب تعطل السيستم كان له أثر سلبي على المرضى و إرهاق بدني و مالي و لم يكن هناك خيار سوا الذهاب الى سنجة للغسيل مبينا ان الاستجابة العالية للتأمين الصحي وتبني صيانة العطل كان لها أثر طيب في نفوس المرضى.

من جهته ناشد حاتم الصادق ممثل مرضى الفشل الكلوي بضرورة إيجاد معالجات للحالات الخاصة من مرضى الفشل الكلوي الذين يعانون من الكبد الوبائي و حاجتهم الماسة لغرفة للغسيل تقيهم عن السفر للخرطوم بجانب توسعة قسم العملية الصغيرة و تمكينه لإجراء عمليات الفستلة ( القسطرة) . ضمن توطين العلاج بالولاية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى