هذه فوائد زيت الليمون للشعر

فوائد زيت الليمون للشعر
يحتوي زيت الليمون على العديد من الفوائد للشعر، وهي كما يلي:

يمنح الشعر مظهر صحي. يمنح الشعر لمعان وبريق لاحتوائه على فيتامين سي. يرمم الشعر التالف ويعيد له الحياة، لاحتوائه على مضادات أكسدة وفيتامين سي. ينظف فروة الرأس من الميكروبات والجراثيم والفطريات. يعالج فروة الرأس الدهنية، حيث يمتص الزيوت الزائدة بسهولة. يقضي على قشرة الرأس.
زيت الليمون لتفتيح الشعر
يعتبر زيت الليمون من المكونات التي تستخدم في تفتيح لون الشعر، كما تدخل في كثير من الوصفات والمنتجات الخاصة بتفتيح الشعر، إليكِ خلطة زيت الليمون لتفتيح الشعر.

المكونات:

ملعقة زيت ليمون. ملعقة بلسم. ملعقة زيت جوز الهند.
الطريقة:

امزجي المكونات السابقة في وعاء. يمكنك الإكتفاء بالبلسم أو زيت جوز الهند. ضعي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة. اغسلي شعرك بماء فاتر. كرري العملية على فترات للحصول على الدرجة المناسبة.
زيت الليمون للشعر الدهني
زيت الليمون من الوسائل التي تستخدم للعناية بالشعر الدهني، يمكنك استخدامه في منتجات الشعر أو وصفات بخلطه مع زيت مرطب للاستفادة من خصائصه في التخلص من الزيوت الزائدة.

زيت الليمون للبشرة
يحتوي زيت الليمون على العديد من الفوائد للبشرة، وهي كما يلي:

يساهم في تفتيح لون البشرة. يمنح البشرة نضارة ومظهر صحي. يقضي على البقع الداكنة في البشرة. يوحد لون البشرة. يؤخر ظهور التجاعيد والشيخوخة، لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
طريقة استخدام زيت الليمون للشعر والبشرة
يمكن استخدام زيت الليمون بأكثر من طريقة للشعر والبشرة، تعرفي عليها فيما يلي:

يمكنك خلط زيت الليمون في منتجات الشعر مثل الشامبو والبلسم، للحصول على فوائده في تقوية الشعر ولمعانه. يمكنك خلط زيت الليمون بزيت جوز الهند أو أي زيت من اختيارك لعمل ماسك سريع للشعر. يمكنك وضع بضع قطرات في كريم الترطيب الخاص ببشرتك أو منتجات البشرة عمومًا، وذلك للحصول على فوائده في التفتيح ونضارة البشرة.
أضرار زيت الليمون للشعر
زيت الليمون مثل الزيوت الأساسية الأخرى في عائلة الحمضيات، يعتبر زيت الليمون العطري آمنًا بشكل عام للاستخدام الموضعي.

والجدير بالذكر أنه يقال إنه آمن للنساء الحوامل والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاثة أشهر.

لكن قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية لاستخدام زيت الليمون مثل:

قد يجعل بشرتك أكثر حساسية للتهيج الناتج عن الشمس، لذلك من الأفضل تجنب أشعة الشمس المباشرة عند استخدام أي زيت عطري من الحمضيات. يسبب احمرارًا مؤقتًا، قد تشعرين أيضًا بإحساس حارق على بشرتك في المنطقة التي استخدمت فيها زيت الليمون.
يمكنك عادة تجنب رد الفعل التحسسي عن طريق تخفيف أي زيت أساسي تستخدمه بشكل صحيح، وإجراء اختبار على بشرتك قبل محاولة تطبيقه على منطقة أكبر.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى