د. حمدوك يوجه بالتركيز على تعزيز العلاقة مع جمهورية فرنسا في المجالات كافة

الخرطوم : الحاكم نيوز

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بعد ظهر اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس وذلك كتقليد وداع السفراء، لاستلام مهامهم، حيثُ جرى المُصادقة على تعيينه سفيراً للسودان لدى الجمهورية الفرنسية، وذلك بحضور وزيرة الخارجية د. مريم الصادق المهدي.

وأوضح سفير السودان لدى الجمهورية الفرنسية في تصريح صحفي أنه أطلع رئيس مجلس الوزراء على معالم خطة عمل السفارة خلال الفترة القادمة في باريس ودول التمثيل غير المقيم والتي تشمل “البرتغال، الفاتيكان، وامارة موناكو” وذلك دعماً واتساقاً مع مهام الفترة الانتقالية وأولويات الحكومة، مبيناً أن رئيس مجلس الوزراء وجه بالتركيز على تعزيز العلاقة مع فرنسا الصديقة في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والاستثمار والثقافة بالإضافة إلى المجالات الأخرى الخاصة بأولويات الحكومة الانتقالية التي انعكست في البيان الصادر من مجلس الوزراء عقب اجتماعه المغلق خارج المقر أواخر الأسبوع الماضي.

وأكد سفير السودان لدى الجمهورية الفرنسية أن الصداقة بين البلدين تعززت بدعم الجمهورية الفرنسية للثورة السودانية والفترة الانتقالية ومسيرة شعبنا للانتقال الى آفاق السلام الشامل والديمقراطية المستدامة، مُشدِّداً على سعيه لنقل روح وقيم ثورة ديسمبر العظيمة لتكون هاديه للأداء اليومي للسفارة وفي الترويج لتلك القيم وكيفية سير انتقال الثورة السودانية وكذلك الترويج للمبادرة التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء “الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال – الطريق إلى الأمام ” كدليل واضح بأن هذه الثورة العظيمة لديها القدرة الذاتية لتصحيح مسارها.

كما أكد السفير عمر بشير مانيس اهتمامه الخاص برعاية أبناء وبنات السودان في المهاجر والاهتمام بكافة قضاياهم الهجرية وربطهم بالوطن خاصة الأجيال الجديدة من سوداني المهجر .

وتقدم سفير السودان لدى فرنسا بجزيل الشكر والتقدير للثقة الكبيرة التي حظي بها من خلال تكليفه السابق والحالي في الحكومة، وتوجه بالشكر لكل قطاعات الشعب السوداني السياسية والمجتمعية والشبابية ومؤسسات الدولة التنفيذية والسيادية للتعاون والدعم الذي وجده خلال وجوده في بعض فضاءات العمل الوطني معرباً عن أمله أن يكون عند حسن ظن الشعب السوداني العظيم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى