د. حمدوك يؤكد حرص السودان على تطوير سبل التعاون الاقتصادي مع كوريا الجنوبية

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك حرص السودان على تطوير وتنمية التعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية، خاصة في المجال الاقتصادي، جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء وفد كوريا الجنوبية برئاسة وزير الدولة بوزارة الخارجية الكورية للتعاون الاقتصادي السيد سيونغ هو لي، بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير محمد شريف.

وبحث اللقاء تطوير وتنمية التعاون بين السودان وكوريا الجنوبية في المجالات السياسية والاقتصادية وتبادل المنافع بين المؤسسات المالية والتنموية.

وتأتي زيارة الوفد للبلاد في إطار لجنة التشاور السياسي بين البلدين حيث عقد الجانبان اليوم بوزارة الخارجية اجتماعات مكثفة لبحث مجالات التعاون الممكنة في المستقبل لتطويرها خاصة في المجال الاقتصادي وجلب الاستثمارات، فضلاً عن تنسيق المواقف في القضايا الدولية الراهنة.

هذا وسيعقد الجانب السوداني والكوري الجنوبي يوم غدٍ الاثنين منتدى استثماري مشترك، حيث يرأس الجانب السوداني وزير الاستثمار د. الهادي محمد ابراهيم فيما سيرأس الجانب الكوري وزير الدولة بوزارة الخارجية الكورية للتعاون الاقتصادي السيد سيونغ هو لي وذلك بمشاركة وزراء المالية والتخطيط والطاقة والنفط والصناعة وعدد من رجال الأعمال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى