إزالة التمكين تلقي القبض على مدراء بنوك وشركات ينشطون في تجارة العملة

الخرطوم الحاكم نيوز

اعلنت لجنة ازالة التمكين وتفيكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 القبض على مدراء بنوك وشركات ومؤسسات تجارية تنشط في تجارة العملة عبر السوق السوداء وكشفت اللجنة في مؤتمر صحفي عقد قبل قليل توقيف عناصر يتبعون للنظام البائد وصفهتهم بالفلول خططوا لإجهاض الثورة بالسلاح والتظاهر يوم ٣٠ يونيو المُقبل.

وقال عضو اللجنة وجدي صالح (خلال الفترة الماضية خططوا للإجهاز على الثورة وكان لابد للجنة التفكيك أن تتخذ الإجراءات لإيقافهم).

وأكد صالح أن التآمر أمتد من داخل سجن كوبر وتم استلام هواتف قال إنها فيها من معلومات وصفها بالخطيرة ووتعهد بالكشف عنها في وقتها وأضاف (سنكشف من هم الذين يتعاملون سراً مع الفلول من داخل وخارج البلاد من الهاربين).

وقال (الهواتف وجدناها مع من قالوا لنا الحسوا كوعكوم، نافع والمخلوع البشير وعلي عثمان وعبد الرحيم محمد حسن وآدم الفكي وغيرهم).

وأوضح صالح أن بعض اجتماعات منسوبي النظام البائد انعقدت في العاصمة والولايات للتخطيط لـ (30) يونيو ليجعلوا منها يوماً أسود بحسب وصفه وقال (لكي يجعلوا من ٣٠ يونيو يوماً أسود وسنحتفل نحن والثوار بالذكرى التي اقنعنا بها المجتمع الدولي بوحدتنا التي توحدنا بها في ذلك اليوم) وأضاف (الكيزان لن يحكمونا ثانية لأنهم مرتبطون بالإرهاب).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى