إطلاق سراح علي مجوك المتهم بمحاولة انقلابية

الخرطوم الحاكم نيوز

أطلقت السُلطات في السودان “الأحد” سراح وزير أسبق أتهم بتدبير محاولة إنقلابية.

ونقلت مصادر ل”صوت الهامش”،أن استخبارات الدعم السريع،أطلقت سراح الوزير الأسبق علي مجوك المؤمن بعد أشهر من اعتقاله من الحدود السودانية الإثيوبية.

وكانت قوة تتبع لإستخبارات الدّعم السريع، إختطفت الوزير الأسبق وأمين العلاقات الخارجية في مجلس الصحوة الثوري، علي مجوك المؤمن، من دولة إثيوبيا، وترحيله للخرطوم، عقب إتهامه بالتخطيط للقيام بمحاولة إنقلابية داخل قوات الدّعم السريع، وتغيير قيادتها الحالية.

ونقلت مصادر ل “صوت الهامش” حينها أن نقيب في إستخبارات الدّعم السريع،يسمى محمد يس الشيخ في العقد الثالث من عمره أبلغ شرطة الخرطوم شمال، وقال في بلاغه أن المتهمين هم الوزير الأسبوع علي مجوك المؤمن، وبشير السماني.

وقال النقيب وفقاً لأقواله المدونة في يومية التحري أن المتهمين خططوا لتدبير إنقلاب عسكري مُتزامن مع مليونية 21 إكتوبر الماضي، وذلك بإثارة الفوضى وتمرد داخل الدّعم السريع، وأكد أن المتهم الأول وهو “علي مجوك” حضر من بريطانيا وقام بعقد إجتماعات سرية ضمت ضباط من قوات الدّعم السريع، جرى إعتقالهم الآن يجري التحري معهم.

ودونت الشُرطة بلاغات تحت المواد “50،52،51” من القانون الجنائي السوداني، والمتعلقة بإثارة الحرب ضد الدولة، وتفويض النِظام الدستوري، وتعريض أمن ووحدة البلاد للخطر

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى