أخر الأخبار

إعلان 2 ديسمبر “يوما إماراتيا” في نيويورك

قدّم عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية نيويورك، السيناتور كيفن توماس، قرارا إلى المجلس، لتخصيص يوم 2 ديسمبر 2021، “يوما إماراتيا” في نيويورك، وذلك احتفالا بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات.

وقال السيناتور توماس: “ترتبط الإمارات وولاية نيويورك بعلاقات متينة تتنوع مجالاتها ما بين التجارة والتعليم وغيرها. كما لا تزال ولاية نيويورك واحدة من أكثر الوجهات شعبية من قبل الطلبة الإماراتيين الذين يسعون إلى الحصول على فرص تعليمية مختلفة ومتنوعة. وبهذه المناسبة، يسرني أن أغتنم هذه الفرصة لتسليط الضوء على الذكرى السنوية الخمسين لدولة الإمارات (عام الخمسين)، وأهميتها في تاريخ الإمارات، من خلال إعلان 2 ديسمبر 2021 (اليوم الإماراتي) في الولاية”.

من جهته قال قنصل الإمارات في نيويورك، عبدالله شاهين: “تحتفل دولة الإمارات في شهر ديسمبر من هذا العام، بالذكرى الخمسين على تأسيسها، وكذلك بمرور 50 عاما على علاقات الصداقة والعمل المشترك بينها وبين ولاية نيويورك، إذ تقوم هذه العلاقات على أسس راسخة ومتينة في جوانب متعددة منها التجارية والفنية والرياضية والتعليمية”.

وأضاف: “أود أن أتقدم بالشكر إلى السيناتور كيفن توماس على مبادرته الطيبة بهدف إحياء الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات في ولاية نيويورك، الأمر الذي يعكس فهمنا المشترك بأن مستقبل الصداقة بين دولة الإمارات ونيويورك في نمو مستمر”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.تجدر الإشارة الى أن السناتور كيفن توماس ولد في إمارة دبي، وهاجر مع أسرته إلى نيويورك في سن العاشرة من العمر. ويمثل السناتور المنطقة السادسة لمجلس الشيوخ في نيويورك، ويشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في لجنة حماية المستهلك المتخصصة بالبنوك والتمويل والصحة والإنترنت والتكنولوجيا والقضاء ولجان الحكم المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى