إيقاف 9 موظفين بجهاز حماية الأراضي وجمعية العاملين تستنكر

الخرطوم : الحاكم نيوز
أصدر مدير عام جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات الوليد محي الدين عثمان، قرارات منها إعفاء مدير الإدارة العامة للموارد البشرية والمالية وإيقافه عن العمل و 8 آخرين لممارسة حقهم في الإضراب عن العمل لتحقيق مطالب مشروعة .

من جهتها استنكرت الجمعية العمومية للعاملين بجهاز حماية الأراضي قرارات المدير العام والتي قالت إنها خالفت الوثيقة الدستورية وكل المواثيق الدولية، وأكدت مواصلة الاضراب حتى تحقيق المطالب، وشددت على وقوفها مع الموظفين المعنيين بقرارات المدير العام المذكوره اعلاه، وإعتبرت القرارات استهداف غير قانوني لموظفين مارسوا حقهم في التعبير عن المطالب الأساسية، وأعلنت الجمعية العمومية مناهضتها لهذه القرارات بالطرق القانونية .
يذكر إن إضراب العاملين بجهاز حماية الاراضي وإزالة المخالفات عن العمل دخل يومه الثالث , وكشفت الجمعية مواصلة الاضراب العام حتى تتحقق جميع مطالبهم .
وقال رئيس الجمعية العمومية للعاملين عبد العظيم إدريس ، في تصريحات صحفية سابقة ان الاضراب تم من اجل المطالب المشروعة ولا علاقة له بالحراك السياسي والاجندة , وكشف عن احاطة مباني الجهاز بقوات من الشرطة للتشويش على الموظفين, وقال ان الموظفيين الآن على درجة عالية من الوعي وليس لديهم اي خيارات غير تنفيذ مطالبهم المشروعة .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى