وزير المالية يبدي قلقه حيال سياسة رفع الدعم عن المحروقات وما يترتب عليها من ارتفاع في الاسعار

الخرطوم الحاكم نيوز

إلتقى الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بمكتبه مساء اليوم بالمبعوثين الدوليين،المبعوث الامريكي الخاص دونالد بوث والمبعوث البريطاني روبرت فير والمبعوث النرويجي أندري.
و قدم الوزير شرحاً حول الصعوبات التي تواجه عملية الإصلاحات الاقتصادية وما يترتب عليها من معالجات وما يتبعها من آثار كبيرة على حياة المواطنين و في معاشهم اليومي وقال “هذا بمثابة تحدي كبير لعمل الحكومة الانتقالية التي وجدت كثير من الترهل والتشابك الذي يحتاج لكثير من الحلول الصعبة” .
و أوضح حوجة الدولة الماسة للموارد المالية حتى نستطيع مواجهة متطلبات البلاد في المرحلة الحالية والقادمة .
وأجاب الوزير علي استفساراتهم حول ملكية الحكومة لبعض الشركات التي كانت تعمل في العهد السابق وذكر لهم أن كل هذه الشركات ستخضع لولاية وزارة المالية و ستكون حساباتها معلنة وخاضعة للمراجع العام .
وأبدى الوزير قلقه الشديد حيال سياسة رفع الدعم عن المحروقات وما يترتب عليها من ارتفاع في الاسعار و فى حركة الانتاج و التنمية .
وشكر المبعوثين الدوليين علي دورهم الكبير في تنفيذ اتفاقية السلام . مبينا أن توقيعهم كشهود علي الاتفاقية كان بمثابة الرساله المهمة للشعب السوداني وللقوى السياسية ولاطراف السلام وللذين يفاوضون وللذين لم يقرروا حتى الان اللحاق بالسلام . وحثهم على ضرورة دعم محادثات السلام بجوبا والدفع بها الى نهايتها المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى