عاجل : الوساطة تعلن التوصل الي بعض المصالحات في ملف الترتيبات الأمنية

الخرطوم – جوبا – الحاكم نيوز
قال مقرر الوساطة الدكتور ضيو مطوك أن الوساطة أجرت مشاورات مع أطراف العملية السلمية وتم الاتفاق على مراجعة بعض المواقف في مسودة الاتفاق الإطاري.

وأوضح مقرر الوساطة في تصريحات صحفية اليوم أنه خلال هذه المشاورات تم التوصل إلى بعض المعالجات في ملف الترتيبات الأمنية ، وأشار إلى تكوين لجنة مصغرة بين الطرفين لصياغة الشكل الموحد للترتيبات الأمنية.

وقال مطوك تم حسم كثير من القضايا في النظام القضائي وتبقت قضية واحدة ، وأوضح أنه تم تكليف اللجنة المعنية بالنظام القضائي لمراجعة هذه القضية ومعالجتها.

وأبان مقرر الوساطة أن جلسة المفاوضات المباشرة اليوم بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال جناح الحلو بفندق بالم افريكا حسمت معظم نقاط الاختلاف في مفوضية التقييم والمتابعة ، وكثير من القضايا الخلافية الموجودة في مسودة الاتفاق الإطاري وهي اصلاً قضايا تم حسمها في اعلان المبادئ الموقع في مارس الماضي بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال جناح الحلو وهي القضايا المتعلقة بالدين والدولة وتقرير المصير.

وقال مطوك أن ورود نفس القضايا التي تم حسمها في إعلان المبادئ نهج غير صحيح وطالب الأطراف بالالتزام بما تم الاتفاق عليه في إعلان المبادئ، وأكد أن الوساطة لن تقبل بمراجعة اعلان المبادئ.

وستتواصل جلسات التفاوض المباشر بين الوفد الحكومي والحركة الشعبية لتحرير السودان جناح الحلو بعد الساعة الثالثة من ظهر اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى