توصيات مهمة لسمنار مناهضة خطاب الكراهية

الخرطوم الحاكم نيوز

ختتم سمنار مناهضة خطاب الكراهية والعنف الذي نظمه المركز الإفريقي لدراسات الحوكمة السلام والتحول بقاعة اتحاد المصارف اعماله اليوم.

وقدم التوصيات التي الدكتورة سلمى الكارب الخبيرة بالمركز في مجال بناء السلام والتي ركزت على كافة الجوانب، أبرزها الوصول إلى برامج متكاملة وشاملة لمناهضة ظاهرة خطاب الكراهية والعنف على مستوى السودان، إضافة إلى أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لمناهضة خطاب الكراهية والعنف وفق الأطر الوطنية والعالمية لضمان سلامة المجتمع وحفظ نسيجه بتبني مشروع قومي لمناهضة كافة أشكال الكراهية والعنف بالبلاد.

كما تضمنت التوصيات استراتيجية وطنية تحد من ظاهرة الكراهية والعنف ومخاطبة التحديات التي تواجهها.

كما دعت التوصيات إلى تبني برنامج وطني لمواجهة خطاب الكراهية والعنف وإرساء أسس خطاب التسامح وقبول الآخر وإعلاء خطاب التسامح وقبول الآخر.

وتبنت التوصيات المشاركة القومية فيما يتعلق بالترتيبات الأمنية ومعالجة القضايا الخاصة بالمحاربين وأسرهم وذلك عبر استيعابهم في مؤسسات الدولة ودعم المشروعات الاقتصادية المحلية في مجالات الزراعة وقطاع الرعي وغيرها من المشروعات الإنتاجية.

كما أمنت التوصيات على أهمية دور المرأة في مناهضة الكراهية والعنف بتدريب النساء على وسائل مقاومة الكراهية والعنف.

ونادت التوصيات بضرورة انعقاد مؤتمر قومي دستوري تشارك فيه كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني وذلك لبناء سودان جديد قائم على المواطنة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى