وزير المالية يؤكد دعمه الكامل لمؤتمر الشباب القومي لريادة الأعمال

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

التقى المهندس مصعب عبدالقادر رئيس مبادرة الطريق للمستقبل بوزير المالية والتخطيط الإقتصادي د جبريل إبراهيم بقاعة الصداقة بالخرطوم وجرى خلال اللقاء تقديم شرح وافي لوزير المالية عن التحضيرات الجارية لإنعقاد مؤتمر الشباب القومي لريادة الأعمال، هذا وأعلن الوزير دعم الدولة وعبر شركاتها الدولية مبادرات الشباب تطلعه لإنعقاد المؤتمر الذي يدعمه بشكل كامل.

 

وتستضيف العاصمة السودانية الخرطوم مؤتمر الشباب القومي لريادة الأعمال الذي تقيمه مبادرة الطريق للمستقبل في الفترة من 20 إلى23من الشهر الجاري بتشريف مجلسا السيادة الإنتقالي الوزارء وبحضور رجال الأعمال الشباب ومشاركة عدد من الجامعات على رأسها جامعة بحري الاهلية وجامعة قاردن سيتي وعدد من مراكز التدريب والبحوث العلمية وأصحاب المشاريع والأعمال الريادية .

 

وكشف رئيس المبادرة المهندس مصعب عبدالقادر في تصريحات صحفية محدودة تفاصيل المؤتمر والبرامج المصاحبة مشيرا إلى المؤتمر يبحث قضايا ريادة الأعمال والمشاريع الشبابية الناجحة من خلال ورقتين علميتين يقدمها ويشارك في نخبة من الخبراء والعلماء في المجالات ذات الصلة.

 

لافتا إلى أن المؤتمر يحظى بمشاركة دولية من مصر ولبنان والبحرين والولايات المتحدة وذلك في إطار تفعيل الشراكات الدولية عقب الانفتاح الذي تشهده البلاد.

 

واضاف عبد القادر أن الموتمر يهدف إلى تقديم توصيات علمية للمساهمة في تطوير قطاع ريادة الأعمال وبحث المشكلات بطرق علمية وبمشاركة أصحاب المصلحة والمهتمين لتقديم حلول عملية تسهم في تنمية مقدرات الشباب ودورهم الاقتصادي في دفع عجلة التنمية.

 

 

وأشار رئيس المؤتمر الى أن مبادرة الطريق للمستقبل كغيرها من مؤسسات المجتمع المدني التي تسعى لتقديم ما تملك من خبرات وكوادر لتحقيق رسالتها في التخطيط الجيد لبناء المستقبل وفق الأسس العلمية للحاق بركب الأمم المتقدمة.

 

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة الطريق للمستقبل تضم في عضويتها عدد من رجال الأعمال الشباب وتهدف لتحقيق التنمية الاقتصادية وتمكين الشباب في مختلف المجالات عبر إقامة الدورات التدريبية والورش المؤتمر وفتح حواضن للمشاريع الريادية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى