تصريحات خطيرة لمناوي وجهات تريدنا الاقتتال

الخرطوم الحاكم نيوز

إستبعد حاكم اقليم دارفور مني أركو مناوي،عودتهم مرة أخرى للحرب،وأكد أن جهات في الحكومة تُريدهم أن يقتتلو فيما بينهم،وتعمل على تعطيل السلام،مشيرا إلى أن نوايا تلك الجهات هو أن تتقاتل الحركات المسلحة فيما بينها.

وأضاف مناوي”في ناس بقولوا السلام لا يكتمل إلا بوصول الحلو،وبعد وصوله يريدوننا أن نقاتل الحلو” وتابع”لن نقاتل الحلو او غيره”.

وكشف حاكم إقليم دارفور،مني أركو مناوي تفاصيل جديدة عن إغتيال القيادي في الحركة “مبارك نميري”،ونوه أنه تعّرض لكمين في طريق عودته لمدينة الفاشر،مشيرا إلى أنه إستطاع أن يتجاوز الكمين وغادر موقع الحادث الأول،ولفت أن المجموعة المسلحة التي كانت على متن دراجة نارية لحق به وأطلقت عليه النار من الخلف.

وكان مبارك نميري،وهو أحد حراسات مناوي إغتيل من قبل مجموعة مسلحة عندما كان في طريقه من منطقة مزبد بولاية شمال دارفور لمدينة الفاشر.

وأعلن مناوي في حديثه في تأبين نميري “الجمعة” عن إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم،ولفت ان الاجهزة الامنية تجري تحرياتها للوصول لكل الجُناة،ومحاكمتهم.

وبين أنه تنظره مهام عديدة كحاكم لإقليم دارفور،من بينها تأمين حياة المواطنين وأسواقهم والطرق التي يعبرون بها،وشدد على ضرورة تشكيل القوة المشتركة لحماية المدنيين في اقليم دارفور.

ونادي سكان دارفور بضرورة المصالحات وتقبل الاخر لدعم التعايش السلمي.

وإستبعد مناوي عودتهم مرة أخرى للحرب وقال”لن نقاتل بعضنا البعض،وسندعم السلام رغم رفضه من قبل جهات في الحكومة” وطالب الحلو وعبد الواحد ومنصور ارباب والريح محمود اللحاق بركب السلام.

وتابع”أتى هذا السلام بتمن غالي،في ناس بظهرو دعمهم للسلام وفي السر يعارضونه،الا أن حميدتي أصر على تحقيق السلام ولعب فيه دور كبير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى