65 مليون جنيه من الزكاة للقضايا الاجتماعية بسنار

سنجة:حامد النعيم

اختتم الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي الاستاذ أحمد عبد الله عثمان زيارته لولاية سنار التي وقف خلالها على سير العمل الزكوي بمحليان الولاية السبع اختتمها بتنظيم مؤتمر صحفي اعلن فيه تبرعه للولاية ب(65000000) جنيه للقضايا الاجتماعية وحل النزاعات وتوفير المأوي للمتضررين من الفيضانات والنزاعات. وتفقد عدد من المشروعات ووضع حجر الاساس لمرافق صحية وقال الأمين العام للزكاة الاتحادي ان زيارته جاءت امتداد للزيارات السابقة للطواف علي بقية محليات الولاية. وثمن امين عام ديوان الزكاة الاتحادي مبادرة ولاية سنار في تكوين اللجان القاعدية للزكاة وتقدمها علي بقية الولايات ليتم منها اعلان تكوين اللجنة العليا للحصر وقاعدة البيانات والمسح الاجتماعي على مستوى البلاد.
وأشار الدكتور معاوية عبيد مدير الإدارة العامة لخطاب الزكاة الاتحادي إلى الشراكات القوية بين الإعلام وجامعة القرآن الكريم واذاعات ال( fm) التي حققت استفادة الولايات من القوافل الدعوية والتدريب . فيما كشف الأستاذ الخير يوسف نور الدائم مدير عام المصارف أن الديوان ينفق سنويا مليار جنيه في العلاج لأهمية هذا البند اضافة إلى ( 25000000) جنيه للعلاج الموحد بواقع (50000 )جنيه شهريا فضلا عن إدخال عدد (750000) أسرة تحت مظلة التأمين الصحي مشيرا الي ان الديوان يكفل عدد ( 42000) أسرة يتيم و(101000 ) طالب جامعي وأضاف الخير ان الربط الأفقي بلغ( 53%) والرأسي( 19% ).
وأثنى أمين الزكاة بالولاية الاستاذ صديق الحاج على الزيارة واطمئنان الامين العام علي سير الاداء وتبرع الامين العام الاتحادي لحل عدد من المشكلات وتعهد بأن تظل ولاية ستار الأولى في تكوين اللجان القاعدية والمسح الاجتماعي.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى