تعيين ابو شنقرة مديرا لمالية سنار بين الرفض والقبول

سنجة:حامد النعيم
اصدرت تنسيقية التجمعات المهنية بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ولاية سنار بيانا اعلنت فيه رفضها التام لقرار والي سنار الاستاذ الماحي محمد سليمان بتعيين الفاضل عبدالله ابو شنقرة مديرا عاما لوزارة المالية. وقال البيان ان التنسيقية فوجئت بقرارات سالبة عبر الوسائط في الوقت الذي كانت تنتظر فيه قرارات قوية لاصلاح الحال الاقتصادي في الولاية.
واعلنت التنسيقية عبر بيانها رفضها التام لهذا القرارً وأشارت الي ترشيح الاستاذ محمد طاهر عثمان خير بكفاءته وحاز على المرتبة الاولى وفق المعايير الموضوعة للإختيار كما اعلن البيان رفض ااتنسيقية التام لتسييس الخدمة المدنية واستبدال التمكين بتمكين اخر حيث أن المذكور ضمن عضوية حزب المؤتمر السوداني الذي ينتمي اليه الوالي الذي قام بتعيين الدكتور أنور محمد احمد المدير العام السابق للمالية بالرغم من المطالبة بالتعيين من داخل وزارة المالية والمح البيان الي ما تناقلته الوسائط حول حديث الوالي بأنه يعين من يعين و يفصل من يريد وان قراره الاخير يعتبر خطوة عملية لما ذكر متجاوزا التوصيات التي اتت من الأجسام الثورية وتجمعات الاجسام المهنية بوزارة المالية وتجمع المهنيين ولاية سنار و المجلس المركزي للحرية و التغيير بأن يكون تعيين المدير العام مهنيا وليس سياسيا و لا يدخل في المحاصصة الحزبية.
وذكرت التنسيقية في بيانها ان الوالي لم يترك لهم غير طريق المواجهة وإذ يعلنون رفضهم التام لهذا القرار يقولون للفاضل عبدالله ابو شنقره انه غير مرحب به بوزارة المالية مع الأحتفاظ بكافة وسائل التصعيد الثوري حتى لو أدى ذلك الى العودة الى المربع الأول علي حد البيان.
وفي الاثناء اصدرت مجموعة باسم
ثوار وزارة المالية ولاية سنار بيان ترحيب
وقال البيان ان
المتابع لما يدور فى أضابير وزارة المالية عبر بعض منسوبيها وتبنيهم لخط شق الوزارة اقعد العملية الأقتصادية والادارية والاستثمارية والخدمية داعين الي كلمة سواء للاتفاق علي كيفية ادارة وزارة المالية بمرشح واحد وفاقى .
واشار البيان الي أن الوضع الاقتصادى بالولاية يمر بتحديات صعبة تتطلب إجراءات جراحية عاجلة لتلافى الاختلالات الأقتصادية المرتبطة بمعاش الناس.
واقر بيان ثوار وزارة المالية أن الوزارة تعيش حالة من الضياع والتوهان والتشرزم بسبب الحسابات السياسيةوالمؤامرات.
وفي تطور لافت صدر بيان ثالث باسم تنسيقية التجمعات المهنية للعاملين بوزارة المالية ولاية سنار ممهور باسم دكتور مامون محي الدين واشرف كلاش حول خبر تعيين مدير عام وزارة المالية وما انعكس عليه من تداعيات الي ان تم صدور بيان صبيحة يوم الخميس من التجمعات المهنية بالمالية وتساءل البيان متى واين انعقدت هذه التجمعات المهنية بالمالية وباجسامها الخمسه مطالبة تجمع المهنين الولائي بإعادة النظر في أجسام وزارة المالية واعادة هيكلتها لتتسق مع اللوائح المنظمة لعمل التجمع. واعلن البيان الترحيب بالمدير العام الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى