كيان الشمال يحذر من اختطاف ذكرى 3يونيو المؤلمة

الخرطوم – الحاكم نيوز
أصدر كيان الشمال بيانا اليوم بمناسبة ذكرى فض الاعتصام أكد فيه ان ٣ يونيو سيظل يوماً مطبوعاً في صفحة التاريخ السوداء ومختوماً بالدم في قلوب الثوار المكلومين وعار في جبين القتلة الجبناء ستتنكس فيه اعلام القيادة العامة من تلقاء نفسها حزناً على ضياع شرف الجندية في تلك الليلة المشؤومة. .

وجاء في البيان الخزي والعار للقتلة، والرحمة والمغفرة لشهداء مجزرة فض الاعتصام.إننا في كيان الشمال نؤكد تضامننا اللامحدود مع أسر الشهداء والمفقودين ومع الجرحى والمصابين ضحايا تلك المجزرة ونتمسك بتحقيق العدالة والقصاص على كل من ارتكب جريمة في حق الثائرات والثوار.

وقال البيان الثالث من يونيو ليس يوماً لإحياء ذكرى كل عام وإنما يوماً للمطالبة بتحقيق أهداف ثورة ديسمبر وانزال شعاراتها (الحرية والسلام والعدالة) إلى أرض الواقع سيما وأن بلادنا لازالت في عنق الزجاجة رغم محاولات الاصلاح السياسي والإقتصادي وتوقيع اتفاقية جوبا للسلام وعودة السودان إلى حضن المجتمع الدولي.

إن كيان الشمال يحذر من اختطاف تلك الذكرى المؤلمة وتحويلها إلى ذكرى أكثر إيلاماً من قبل قوى سياسية اعتادت على استغلال المناسبات لتمرير أجندتها بتصفية حسابتاها مع الخصوم. ونلفت الإنتباه إلى إننا لسنا مع مصادرة حرية التعبير ولكن تدعو تلك القوى إلى حشد جماهيرها الخاصة بها لتحقيق أهدافها في أيام غير تلك الأيام الحاشدة وليست محدودة ان استطاعت ذلك.

إننا في كيان الشمال ندعو جماهير الشعب السوداني وجماهير الكيان للخروج إلى الشوارع من أجل تجديد المطالب بتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى