سلك يصف الاتفاق الإطاري مع حركة الحلو بالجيد

جوبا الحاكم نيوز

قال وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي إن مقترح الاتفاق الإطاري وجد قبولا عاما من الوفد الحكومي التفاوضي ويعتبر إيجابيا يصلح كاطار متين لوضع اتفاق اطاري لمايليه من اتفاقيات سلام.
وأشار الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي في تصريحات صحفية الى ان هنالك ملاحظات علي عدد من المواضيع سيتم مناقشتها بتفصيل مع وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال من أجل الوصول إلى توقيع الاتفاق الإطاري بأسرع فرصة ممكنة.

وجدد شكره لوساطة جنوب السودان لجهودها الكبيرة في إزالة العقابات مشيرا الي وانه لوقت قريب كنا بلدا واحدا خسرنا الوحدة بسبب سياسات التمييزوالهيمنة الاحادية التي كان يمارسها النظام البائد .
وقال الناطق الرسمي ان ثورة ديسمبر المجيدة صداها ظل يتردد فى كاودا ويابوس وفربرنقا وجميع أنحاء البلاد مشيرا إلى وعد الثورة بتحقيق السلام وإنهاء الحرب بالبلاد من خلال مخاطبة جذور المشكلة والأسباب والازمات والمظالم التى ادت إلى نشوب الحروب.
وأكد الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي مواصلة التفاوض الأربعاء المقبل حسب طلب الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال مبشرا بأن الفترة المقبلة ستشهد التوافق الكامل حول المسودة للتوقيع عليها كهدية للشعب السوداني

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى