انطلاق الجولة الثانية من التطعيم ضد كوفيد – 19

الخرطوم الحاكم نيوز انطلقت صباح اليوم، برئاسة وزارة الصحة بمدني الجولة الثانية من التطعيم ضد كوفيد 19 بمشاركة مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة ومديري الإدارات المتخصصة وكبار الإستشاريين والإختصاصيين والمسئولين بمنظمة الصحة العالمية.

وناشد الدكتور أحمد المصطفى شيخ إدريس، مدير عام وزارة الصحة، جميع المستهدفين من الكوادر الصحية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بضرورة أخذ الجرعة الثانية من التطعيم مؤكداً أن التطعيم يمثل خط الدفاع الأول للحد من انتشار فايروس كورونا. وأقر بوجود تحديات واجهت الجولة الأولى من التطعيم ضد كوفيد 19 رغم النجاحات التي تحققت ولفت لأهمية الإلتزام بالموجهات العامة في التطعيم.

من جانبه أعلن الأستاذ كامل الفاضل، مدير إدارة التحصين الموسع بالولاية، عن إستلام 30 ألف جرعة من لقاح إسترازينكا للجولة الثانية وإنطلاقة حملة التطعيم عبر 33 موقعا في الولاية وتستمر لمدة 10 أيام وكشف عن التدابير التي وضعتها الإدارة للتحرك نحو المجتمع وتحقيق الأهداف المنشودة من التطعيم ضد كوفيد 19.

وأكد البروفسيور علي حبور، عضو اللجنة الإستشارية القومية للتطعيم، تقدم ولاية الجزيرة على كل ولايات السودان في التطعيم ضد كوفيد 19 وخلو لقاح إسترازينكا من الآثار الجانبيه داعياً الى ضرورة إستمرار برامج التوعية والتثقيف بأهمية التطعيم للحد من إنتشار فايروس كورونا. وقطع البروفسيور عثمان خلف الله، عميد كلية مدني للعلوم الطبية، بأن لقاح إسترازينكا آمن وآثاره الجانبية محدودة وهو الطريق الوحيد للوقاية من كورونا.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى