اتفاق سوداني تركي لتحديث المعامل والأبحاث البيطرية

إسطنبول – الحاكم نيوز

أعلن وزير الثروة الحيوانية، حافظ إبراهيم، عن منحة تركية من اللقاحات والأمصال الخاصة بصحة الحيوان، وتحديث المعامل والأبحاث البيطرية وما يخص الثروة الحيوانية.
وقال الوزير إن الزيارة إلى تركيا جاءت في وقت مهم ووفرت فرصة حقيقية لإعادة العلاقة بين شعبي البلدين، واعتبرها فرصة لشرح المسائل المتعلقة بشكل العلاقة وحكومة ما بعد الثورة، مؤكداً أن الحكومة تعمل بإرادة حقيقية للانفتاح على العالم الخارجي والاندماج في الأسرة الدولية.
ووصف العلاقات مع تركيا بالمهمة خاصة وأن البلدين تربطهما علاقات تاريخية، مشيراً إلى أن زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو ، والوزراء ناقشت أوجه التعاون المشترك.
وأوضح وزير الثروة الحيوانية أنه ناقش مع الجانب التركي التعاون في المعامل البيطرية والتقانة والمسالخ، واعتبر تجربة تركيا في المجال بالرائدة، مشيراً إلى أن مسلخ الكدرو تجربة تركية رائدة.
من جانبه، قال السفير عادل إبراهيم، إن زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، إلى تركيا اكتسبت أهميتها لكونها أول زيارة سياسية رفيعة المستوى لتركيا بعد التغيير الذي حدث في السودان، وأضاف أن النائب الأول اصطحب معه وفداً وزارياً رفيع المستوى ضم وزراء الطاقة والنفط الزراعة والغابات الثرو ة الحيوانية والتنمية العمرانية والطرق والجسور والنقل.
وأوضح أن الزيارة تمثلت فعاليتها في لقاء بين النائب الأول ونظيره التركي بالإضافة إلى لقاءات ثنائية بين الوزراء وجلسة مباحثات مشتركة واختتمت بلقاء بين النائب الأول والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.
وأكد أن من أهم نتائج الزيارة التأكيد على الرغبة المشتركة في تطوير وتعزيز العلاقات بين السودان وتركيا على أساس الاحترام المتبادل وتحقيق المنافع المشتركة للبلدين والشعبين، وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تبادل زيارات وفود فنية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والكهرباء والنفط وتحديث الاتفاقيات الموقعة بين البلدين لاستيعاب التغيير في السودان.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى