شركات تركية للبنى التحتية والطرق والجسور تزور البلاد قريباً

اسطنبول – الخرطوم الحاكم نيوز

أعلن وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور ، المهندس عبد الله يحيى، أن شركات تركية متخصصة في البنى التحتية والطرق والجسور ستزور البلاد خلال الفترة المقبلة، وقال إن الوزراء المرافقين للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، في زيارته إلى تركيا التقوا نظراءهم الأتراك.
وأكد في تصريحات صحفية اليوم، أنه التقى وزير البنى التحتية ووزير التمدن والبيئة وتبادلنا الآراء فيما يلي البنى التحتية، وقال إننا عرضنا مشاريعنا، واعتبر الزيارة نقلة مهمة في العلاقات بين السودان وتركيا، مشيراً إلى أن الوفد التقى شركات استثمارية تركية كبرى في المجالات المختلفة.
من جانبه، قال السفير عادل إبراهيم، إن زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، إلى تركيا اكتسبت أهميتها لكونها أول زيارة سياسية رفيعة المستوى لتركيا بعد التغيير الذي حدث في السودان، وأضاف أن النائب الأول اصطحب معه وفداً وزارياً رفيع المستوى ضم وزراء الطاقة والنفط والزراعة والغابات والثروة الحيوانية والتنمية العمرانية والطرق والجسور والنقل.
وأوضح أن الزيارة تمثلت فعاليتها في لقاء بين النائب الأول ونظيره التركي بالإضافة إلى لقاءات ثنائية بين الوزراء وجلسة مباحثات مشتركة واختتمت بلقاء بين النائب الأول والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.
وأكد أن أهم نتائج الزيارة التأكيد على الرغبة المشتركة في تطوير وتعزيز العلاقات بين السودان وتركيا على أساس الاحترام المتبادل وتحقيق المنافع المشتركة للبلدين والشعبين، وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تبادل زيارات وفود فنية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والكهرباء والنفط وتحديث الاتفاقيات الموقعة بين البلدين لاستيعاب التغيير في السودان.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى