البصر الخيرية تقيم أكبر مخيمات للعيون وبشريات لمواطني غرب كردفان

الخرطوم الحاكم نيوز
بتوجيهات من سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم السفير على بن حسن جعفر
والمدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية دكتور العاص أحمد كامل
وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنطلق ببعض مدن السودان المختلفة فعاليات مخيمات العيون الخيرية بمشاركة كوادر طبية سعودية

وبشرت مؤسسة البصر الخيرية مواطني ولاية غرب كردفان عامة ومحلية النهود على وجه الخصوص بإقامة أكبر مخيم للعيون في يونيو المقبل حيث يستهدف المخيم بالنهود الكشف على 4 آلاف مريض وإجراء 400 عملية عيون وتوزيع 1500نظارة طبية بجانب توزيع أكثر من 10 آلاف وحدة علاجية من أدوية وقطرات.

وقال المدير القطري لمؤسسة البصر الخيرية الدكتور العاص أحمد كامل ل “الحاكم نيوز ” أن المؤسسة درجت سنويا على إقامة مثل هذه المخيمات في السودان مشيدا بدعم سفير المملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان في دعم هذه المخيمات.

وأوضح العاص أن المؤسسة ستقيم مخيمات في عدد من قري ومدن السودان المختلفة
IMG 20210528 WA0004

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر قد استقبل بمنزله الوفد الطبي السعودي الزائر من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة الأستاذ عبد العزيز الحناكي بحضور مفوض العون الإنساني والمدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية.
ورحب سعادة السفير بالوفد مجددا دعم المملكة وحرصها على أستقرار السودان وشعبه والتزامها بالوقوف بجانبه في كل الأوقات من منطلق العلاقات الإخوية المتجذرة بين الشعبين والبلدين الشقيقين.
موضحا ان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد نفذ مؤخرا جملة من المشروعات المتواصلة والمكثفة شملت العديد من القوافل الطبية لمواجهة كورونا وجسر المساعدات الغذائية التي وصلت لكل الولايات السودانية مشيرا الي ان المركز بالتنسيق مع مفوضية العون الانساني سيقوم خلال الايام القادمة بإرسال وفدين الي غرب وشرق السودان لدراسة الحاجات الملحة وتصميم مشروعات بشأنها.
مؤكدا أن المملكة مستمرة في تعزيز التعاون التنموي والاقتصادي مع السودان، منوها لمشاركة المملكة الفاعلة في مؤتمر باريس الأخير وأعلانها إستعدادها لإعفاء ديونها على السودان وضغطت علي أخرين للقيام بنفس الخطوة.
كاشفا عن الشروع في أعداد جملة من المشروعات الإستثمارية والتنموية عبر الصندوق السعودي للتنمية بالإضافة الي مقترح بإنشاء شركة سعودية سودانية بقيمة اولية ٣ مليار دولار كقيمة إبتدائية.
ووقف سعادة السفير على الترتيبات النهائية للحملات العلاجية التي ينفذها المركز بالشراكة مع مؤسسة البصر الخيرية والتي تشمل إقامة أربع مخيمات علاجية مجانية في الفترة من 21 مايو حتى 14 يونيو، تجري خلالها حوالي 1600 عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بجانب توزيع 1600 نظارة و4 ألف قطرة عيون لكل مخيم في عدد من الولايات.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى