مفرح يؤكد نجاح زيارته للولايات المتحدة الأمريكية

الخرطوم – الحاكم نيوز

أكد الاستاذ نصر الدين مفرح احمد وزير الشؤون الدينية والاوقاف ان زيارته للولايات المتحدة الامريكية حققت أهدافها بصورة كبيرة موضحا ان الوفد عقد عدة لقاءات وشراكات مع بعض المؤسسات والمنظمات المدنية.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الدي عقده اليوم بالمنصة الإعلامية بالوزارة بشأن الزيارة ، إن الوفد وجد استقبالا كبيرا كان محط أنظار وإعجاب الجميع من خلال الثورة التي فجرها الشعب السوداني.

وأكد مفرح للمؤسسات الأمريكية إن الحكومة السودانية تهدف الى إنهاء الحرب وبناء السلام والأمن والتخطيط لبناء إقتصاد يدعم معاش الناس بالإضافة لإرساء العدالة الإجتماعية وتوطيد علاقات خارجية متميزة مع الجميع.

واشار مفرح ان الزيارة حققت اهدافها من خلال شراكات في أعمال خيرية مع منظمت الفت ومؤسسة استيرلنق تتمثل في التكافل والتراحم ومساعدة الناس وقد تم توقيع مذكرة مع هذه المؤسسات لإنشاء مركز لغسيل الكلي مع الوزارة وتوفير عدد من الحاضنات للاطفال وتوفير عدد من الدراجات للمعاقين واتاحة فرص لمنح دراسية في جامعة (بي واي دي) في شتي المجالات وإتاحة تدريب لعدد من الشباب والنساء للاعتماد علي قدراتهم الذاتية.

وقال مفرح ان الوزارة طرحت عدد من التحديات التي يجب العمل عليها من خلال تفعيل قدرة القبول بين بعضنا البعض وإرساء مبدأ السلام الاجتماعي والقدرة علي التوافق بين مكونات الحكومة وإتاحة الفرص لتكوين دولة سودانية ديمقراطية متعددة ترعي مصالحها وتعزيز مبدأ التسامح والمحبة.

وأوضح الوزير ان الوفد قام بزيارة لولاية يوتا والتقي نائب حاكم الولاية والمدعي العام بالولاية كما خاطب الوزير الجالية السودانية هناك والتقي بواشنطون بمستشار وزارة الخارجية وقسم الحقوق المدنية بوزارة العدل وكيفية الاستفادة من مساهمة منظمات المجتمع المدني في ارساء وتعزيز الحقوق المدنية.

كما أجتمع الوفد مع منظمة الأديان من أجل السلام ومفوضية الحقوق الدينية مؤكدا أنه التقي عددا من أبناء الوطن الذين قدموا دعمهم للقومة للسودان التي تمثلت في أجهزة لدعم الحكومة الإلكترونية للوزارة مشيرا أن الوزارة تهدف الي المواكبة والتطور والإلتحاق بالوزارات في الدول العربية والاسلامية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى