الطرق : 80% من الحوادث في الطرق لتصرفات شخصية من السائقين

ام ضوبان – كترانج – الحاكم نيوز
اعلن وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور عبد الله يحي احمد عزم وزارته لتنفيذ تطبيق القانون لضبط الحمولات الزائدة على الطرق القومية التي تأثرت بسبب التهاون في تنفيذ القانون .
وقال في تصريحات صحفية خلال تفقده اعمال التاهيل لطريق الخرطوم – مدني الشرقي ان وزارته وعبر الهيئة القومية للطرق والجسور دشنت ميزان الدامر المحوري وبصدد انشاء موازين في دنقلا وأرقين لضبط الحمولات الزائدة للحد من التاثيرات التي تتعرض لها الطرق .
واكد عزم وزارته لتنفيذ تاهيل كافة الطرق القومية في السودانن باعتبارها اساس للتنمية في السودان مشيراً الي انهم حملوا الي مؤتمر باريس الاخير جملة من المشروعات لتنفيذ مشروعات طرق في السودان مؤكدا ان قام بزيارة الي السعودية التي وعدت المساهمة في تاهيل وتشييد الطرق في السودان .
وقال يحي انه رغم شح الموارد الا ان الوزارة مصرة على تأهيل الطرق بالأمكانيات المتاحة مؤكدا ان مهمتهم الحفاظ على الطرق الموجودة وقال ان اعمال الصيانة تمضي بصورة سلسلة للوصول الي (زيرو حفر) .
من جهته قال المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور المهندس جعفر حسن ادم ان الهيئة خلال شهرين تسعي للوصول الي زيرو حفر في ككل انحاء السودان مؤكدا ان طريق الخرطوم مدني ظل يعاني من تصدعات كثيرة بسبب الحفر مؤكدا ان الهيئة استطاعت اجتياز عقبات شح الجازولين والاسفلت وتوفير المعدات اللازمة لعمليات الصيانة .
وحمل جعفر سائقي المركبات 80% من الحوادث التي تقع في الطرق وقال ان معظم هذه ادث التي تحدث في الطرق نتيجة لتصرفات شخصية وليس سببها الحفر التي توجد بالطرق المختلفة مؤكدا ان الصيانة في الخرطوم – مدني ستتواصل حتي مدينة حنتوب شرق مدني وقال ان الهيئة ( لحقت الوضع وتعمل في ظروف استئنائية صعبة) وانها تستهدف اكثر من 3 الاف كلم في السودان بالتركيز على المناطق الخطرة .
واكد جعفر ان الهيئة ستطبق الاسبوع المقبل مسألة الغرامات في طريق الخرطوم الدامر بعد تدشين ميزان الدامر المحوري وقال ان الغرامات ستكون زائدة بعد ان تم الاتفاق مع اصحاب غرف النقل والشاحنات وقال ان شاحنة واحدة حمولتها زائدة ستؤثر على الطرق

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى