طائرة مساعدات طبية للسودان للتصدي لكورونا

المساعدات تشمل أجهزة تنفسٍ صناعي ومستلزماتٍ طبيةٍ أخرى

الخرطوم : الحاكم نيوز
تلقّت وزيرة الخارجية أسماء محمد عبد الله، اليوم الموافق ٣ اتصالا هاتفيًا من وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو،.
تبادل الطرفان في مستهل اللقاء التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، وأكدا على أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة جائحة كورونا، وضرورة التضامن بين كافة مكونات المجتمع الدولي لاحتواء الجائحة ومواجهة الآثار السياسية والاقتصادية والاجتماعية المترتبة عليها.

ونقل وزير الخارجية التركي عزم بلاده تقديم حزمة مساعدات تركية للسودان تتضمن أجهزة تنفسٍ صناعي ومستلزماتٍ طبيةٍ أخرى عديدة للمساعدة في جهود الحكومة السودانية لاحتواء هذه الجائحة والتغلب عليه
وأوضح أن المساعدات ستصل بطائرةٍ من الخطوط التركية وأن العمل جارٍ لاستكمال الإجراءات حتى تصل السودان في أقرب وقت.
وعبّرت السيدة وزيرة الخارجية عن شكرها وتقديرها للدعم التركي للسودان في ظلّ النقص في المستلزمات والمعينات الطبية لمكافحة الجائحة.
وأشارت الي أن السودان يتطلع لتبادل الخبرات للاستفادة من التجربة التركية في مكافحة جائحة كرونا. وتناولت المحادثة أيضاً العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف نواحيها والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.

وأكد الجانبان علي أهمية التشاور والتنسيق بين البلدين في القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك. في ختام المحادثة تقدمت السيدة وزيرة الخارجية بالشكر والتقدير لتركيا علي حرصها واهتمامها بدعم السودان في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

واكدت ً أن ما تقوم به من مجهود وما تقدمه من دعم للعديد من الدول يعبر عن روح التضامن المطلوب للتغلب علي جائحة كرونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى